كوريا الجنوبية تقتل أحلام المنتخب اللبناني
كوريا الجنوبية تقتل أحلام المنتخب اللبنانيكوريا الجنوبية تقتل أحلام المنتخب اللبناني

كوريا الجنوبية تقتل أحلام المنتخب اللبناني

كوريا الجنوبية تقتل أحلام لبنان في الرمق الأخير

بيروت- استقبلت شباك لبنان هدفا في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 1-1 بملعبه مع كوريا الجنوبية ويتبدد أمله في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الثلاثاء.

وتقدم لبنان مبكراً عندما سجل له حسن معتوق الهدف الأول في الدقيقة 12 وحافظ على تفوقه أمام سيل من الفرص الخطيرة للكوريين في الشوط الثاني في ظل تألق الحارس عباس حسن.

لكن المنتخب الكوري احتفظ بالتصميم حتى نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع مثل الجولة الماضية حين تغلب 2-1 على قطر بفضل هدف متأخر، وسجل له كيم تشي وو هدف التعادل بتسديدة من ركلة حرة من عند حافة منطقة الجزاء ابدلت اتجاهها قبل ان تسكن الشباك.

واصبح رصيد لبنان خمس نقاط من سبع مباريات في المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية لكن آماله تبددت في التأهل لكأس العالم أو حتى الحصول على المركز الثالث الذي يمنح صاحبه فرصة أخرى لحجز مكان في نهائيات البرازيل.

وتقدمت كوريا الجنوبية إلى الصدارة برصيد 11 نقطة وهو نفس رصيد اوزبكستان بعدما خاض كل فريق ست مباريات.

وتحتل ايران التي هزمت قطر 1-صفر في وقت سابق المركز الثالث ولها عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب القطري الذي تتبقى له مباراة واحدة وانتهى أمله في بلوغ النهائيات لاول مرة.

ويتأهل أول فريقين في المجموعتين مباشرة للنهائيات بينما سيخوض صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة جولة فاصلة ليتأهل الفائز لمواجهة فريق من أميركا الجنوبية على مقعد في النهائيات.

وبدأت المباراة قوية وكاد لاعب الوسط عباس عطوي أن يضع لبنان في المقدمة عندما سدد كرة من خارج المنطقة ارتدت من الدفاع إلى خارج المرمى قبل أن يظهر الحارس حسن في الصورة وينقذ ببراعة تسديدة لي دونج جوك المنفرد.

وجنى لبنان ثمار ضغطه حين أطلق معتوق لاعب الشعب الإماراتي تسديدة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة من محمد حيدر من الجهة اليسرى.

وحرم القائم الأيسر لمرمى لبنان فرصة خطيرة للفريق الضيف حين منع تسديدة لي تشونج يونج من داخل منطقة الجزاء قبل أن يعود الحارس اللبناني ويبعد كرة أخرى خطيرة لنفس اللاعب في مشهد تكرر كثيرا في بقية أحداث المباراة.

وحصلت كوريا الجنوبية على فرصة أخرى لإدراك التعادل أهدرها لي دونج جوك حين انفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني طالب لاعبو لبنان بالحصول على ركلة جزاء إثر سقوط محمد زين طحان داخل منطقة الجزاء وعاد حسن لينقذ أصحاب الأرض من فرص أخرى وساعده القائم مجددا بإبعاد تسديدة لي دونج جوك من مسافة قريبة.

وبعد عدد كبير من الفرص الضائعة بشكل غريب لكوريا الجنوبية وحين بدا للجميع أن لبنان سيحقق للمرة الثانية انتصارا مفاجئا على فريق مصنف أنقذ كيم فريقه من الهزيمة بتسجيل هدف التعادل من ركلة حرة.

وأنهى لبنان المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع وليد إسماعيل في أعقاب الهدف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com