اليابان أول المتأهلين إلى مونديال البرازيل

اليابان أول المتأهلين إلى مونديال البرازيل

اليابان أول المتأهلين إلى مونديال البرازيل

أصبح منتخب اليابان بطل آسيا أول المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل 2014 بعدما سجل صانع اللعب كيسوكي هوندا هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليدرك التعادل 1-1 مع استراليا في سايتاما الثلاثاء.

 

وهيمن محاربو الساموراي على فترات طويلة من المباراة لكن استراليا استبسلت ونجح لاعبها تومي اور في التقدم بهدف في الدقيقة 81 حينما لعب تمريرة عرضية من ناحية اليسار مرت من فوق ايجي كاواشيما حارس اليابان الذي فشل في تشتيتها لتهز الشباك.

 

وبعدها احتسبت ركلة جزاء على استراليا بداعي لمس مات مكاي كرة من تمريرة عرضية لعبها هوندا في منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لينبري مهاجم تشسكا موسكو لتنفيذها بنجاح.

 

بهذا التعادل رفع منتخب اليابان المتصدر رصيده الى 14 نقطة من سبع مباريات في المجموعة الثانية بالتصفيات الاسيوية ما يعني انه ضمن الحصول على احدى بطاقتي التأهل المباشر لكاس العالم.

 

ونقلت وكالة كيودو للأنباء عن هوندا “من المؤسف أننا فشلنا في تحقيق الفوز لكني سعيد لأننا حسمنا بطاقة التأهل لكأس العالم.”

 

وأضاف “كان من المؤسف تأخرنا بهدف لكن كان هناك بعض الوقت المتبقي. لكني تحدثت مع شينجي كاجاوا وقلنا إننا ينبغي أن نضغط بقوة وأن نحاول صنع مساحات. لحسم حظنا حصلنا على ركلة جزاء ونجحت في تسجيلها.”

 

وتتفوق اليابان بخمس نقاط على عمان صاحبة المركز الثاني التي هزمت العراق بهدف نظيف مقابل سبع نقاط في رصيد كل من استراليا والأردن. ويتذيل العراق الترتيب ولديه خمس نقاط.

 

واستحق منتخب اليابان الخروج بنقطة التعادل من مباراة هيمن عليها طويلا بفضل تألق هوندا الذي استدعي بعد تعافيه من اصابة في الفخذ وزميله شينجي كاجاوا حيث سببا الكثير من المتاعب للفريق الزائر.

 

واقترب اللاعبان من التسجيل في اول عشرين دقيقة حيث لم تستطع استراليا مجاراة الايقاع السريع والتمرير الخادع لليابانيين.

 

وكان منتخب استراليا استدعى المدافع المخضرم ساسا اوجنينوفسكي للعب الى جوار القائد صاحب الخبرة العريضة لوكاس نيل في قلب الدفاع ونجح اللاعبان في ايقاف خطورة مهاجمي المنتخب صاحب الضيافة خلال الشوط الاول.

وتواصل الاداء بنفس الطريقة في الشوط الثاني حيث سدد كاجاوا في العارضة في الدقيقة 60 واهدر الظهير يوتو ناجاتومو فرصة سانحة في الدقيقة 80.

 

ودفع منتخب اليابان ثمن اهدار الفرص حينما استفاد اور من خطأ آخر لكاواشيما لكن هوندا انقذ منتخب بلاده بهدف التعادل المتأخر لتصعد اليابان الى نهائيات كأس العالم لخامس مرة على التوالي.

 

وقال كاواشيما “أشعر بارتياح وسعادة. من المؤسف أن مرمانا تلقى هدفا بهذه الطريقة لكن هذا يحدث في مباريات تصفيات كأس العالم.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث