الأولمبية المصرية تستعد لإصدار قانون الرياضة الجديد

الأولمبية المصرية تستعد لإصدار قانون الرياضة الجديد

الأولمبية المصرية تستعد لإصدار قانون الرياضة الجديد

القاهرة – إرم – خاص

خطاب اللجنة الأولمبية الدولية سيضع حداً للصراع القائم حالياً بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية، لأن جميع الانتخابات ستؤجل لحين إصدار قانون جديد للرياضة المصرية يخرج للنور بمشاركة وموافقة اللجنة الأولمبية المصرية، هذا هو الوصف الدقيق” لتأكيدات العديد من القيادات الرياضية بعدما قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة خالد زين تشكيل لجنة مكونة من أعضاء مجلس إدارة اللجنة و6 أندية، هى ” الأهلى والزمالك وهولوليدو وسموحة والجزيرة والزهور”، ولجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى، وأساتذة قانون، وممثل من وزارة الرياضة تختاره الوزارة، من أجل صياغة قانون الرياضة الجديد.

إسماعيل فايد نائب رئيس نادي سموحة السكندري وعضو اللجنة قال لـ (إرم) أن اللجنة سيكون لها دور كبير فى القانون الجديد الذى يجب أن يأتي متسقا مع مطالب المنظومة الرياضية المصرية، وسوف نفرض إرادتنا على وزارة الرياضة لأن إختيارنا جاء عن طريق اللجنة الاوليمبية المصرية، صاحبة الحق الأصيل فى الأشراف وعمل التشريعات الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد أرسلت خطاباً رسمياً لنظيرتها الدولية تشكو فيه من التدخل الحكومي فى شؤون الرياضة، وهو ما ظهر بوضوح فى اللائحة التى أعلنها العامري فاروق وزير الرياضة مؤخراً، ومن قبلها لائحة حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة السابق، مع أن اللجنة الأولمبية المصرية هى المنوط بها إعداد اللوائح والقوانين التى تُسيًر العمل الرياضى .

فى تطور آخر يشير إلى الضغوط الكبيرة التى تمارس على العامرى فاروق وزير الرياضة، تراجع وزير الرياضة  خلال اجتماعة مع حوالى 400 نادى “تخلف الأهلى والزمالك عن حضور الاجتماع  الذى عقد الاثنين بالمركز الأوليمبى بالمعادى لإلغاء البند الخاص بمنع ترشح الأعضاء الذين تخطى سنهم الـ70 عاماً، وإعادة النظر فى تقسيم الفئات العمرية للأعضاء المرشحين على مجالس إدارات الأندية.

أيضا إلغاء البند الخاص بإرسال خطابات مسجلة إلى كل أعضاء الجمعية العمومية للأندية لإخطارهم بموعد انعقاد الجمعية العمومية لعدم تكلفة الأندية مبالغ كبيرة، على أن يعمل بالنص الموجود فى اللائحة القديمة عن طريق الإعلان عبر الموقع الرسمي للنادي أو فى الجريدة الرسمية.

وأكد وزير الرياضة على استمرار بند ال ـ8 سنوات فى اللائحة الجديدة ورفض إجراء تعديلات، على أن أنباء قوية تتردد داخل الشارع الرياضى تُفيد بأن اللجنة الأولمبية الدولية سترسل خطابا رسميا للجنة الأولمبية المصرية فى غضون أيام قليلة، تُطالب فيه بتأجيل الانتخابات فى جميع الأندية لمدة عام كامل.

ويُعد النادى الأهلى أحد أهم الأندية المعترضة على لائحة العامري وأعلن تجميد الانتخابات المُقرر لها الثاني من أغسطس المقبل لحين الفصل فى النزاع الدائر بين زين والعامرى، وتضامن النادي مع اللجنة الأولمبية وعدة أندية أخرى ضد لائحة العامري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث