وزراة الكهرباء المصرية تعترف بقطع التيار

وزراة الكهرباء المصرية تعترف بقطع التيار

وزراة الكهرباء المصرية تعترف بقطع التيار

القاهرة – محمد حبوشة

جاء نص البيان الصادر عن وزارة الكهرباء المصرية على النحو التالي: “تعرضت الشبكة الكهربائية يوم الأحد للعديد من التعديات في مختلف أنحاء الجمهورية، مع ارتفاع درجات الحرارة و زيادة الأحمال الكهربائية لحوالى 26320 ميجاوات، مما اضطر المركز القومي للتحكم إلى اللجوء لتخفيف الأحمال  لحماية الشبكة الكهربائية”.

 

فقد تعرضت محطة محولات الصالحية جهد 66 كيلو فولت إلى اعتداء من مجموعة كبيرة من العاملين بشركة الغزل والنسيج بمنطقة الصالحية الجديدة، وأجبروا العاملين على فصل التغذية الكهربائية عن مدينة الصالحية بالكامل.

كما قامت تلك المجموعة  بالتعدي على العاملين بورادي موزعات المثلثين والصالحية، بسبب امتناع صاحب المصنع المذكور عن صرف مرتبات العاملين لديه، وتعرضت خطوط ربط محطتي جرجا ونجع حمادى جهد 220 كيلوفولت للفصل بسبب تعدي أحد الأهالي على هذه الخطوط مما أدى إلى وفاته، وخروج هذه الدوائر من الخدمة، وأدى هذا الحادث إلى خروج وحدتي توليد محطة الوليدية بأسيوط، وتأثر محطات محولات كل من الغردقة وقنا وسفاجا.

 

كما تعرضت خطوط محطتي شمال القاهرة وهليوبوليس أيضاً للتعدي، ونشوب حريق أسفل الدوائر، أدى إلى خروجهما من الخدمة ونتج عنه انقطاعات للتيار الكهربائي شعر بها عدد  كبير من سكان منطقة شرق القاهرة.

وقد قامت فرق الصيانة بالتدخل لإصلاح تلك الأعطال لعودة التيار الكهربائي للمشتركين، كما تم الإتصال بكافة الجهات المعنية لوقف التعديات على منشآت قطاع الكهرباء، ومن المنتظر أن يتم التحسن التدريجي خلال يومين على الأكثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث