الأخبار اللبنانية: مخطوفو اعزاز ومفاجأة الحريري

الأخبار اللبنانية: مخطوفو اعزاز ومفاجأة الحريري

الأخبار اللبنانية: مخطوفو اعزاز ومفاجأة الحريري

إرم – (خاص)

تحدثت صحيفة الأخبار اللبنانية عن الخطوات والمفاوضات القادمة بين الأطراف اللبنانية من جهة، والتركية والقطرية من جهة أخرى، حول تحرير اللبنانيين التسعة في أعزاز، مقابل الإفراج عن 300 من سجون سوريا.

وقالت الصحيفة أن مفاوضات استمرت ساعتين بين وزير الداخلية اللبناني مروان شربل، ومدير الأمن العام اللواء عباس إبراهيم مع مسؤولين أتراك وقطريين في تركيا.

وبحسب الصحيفة قال شربل “لدينا 9 مخطوفين لبنانيين في أعزاز، ولكن انتبهوا، في المقابل، يوجد مئات الآلاف من السوريين يعيشون في لبنان… لا نريد أن ندخل في فتنة سنيّة ـــ شيعية من وراء هذا الملف، أو بالأحرى لا نريد لهذه الفتنة أن تتفاقم، وأنتم تعرفون تماماً الواقع على الأرض الذي قد يمتد إلى أبعد من لبنان”.

كما علقت الصحيفة على مفاجأة من سعد الحريري عبارة عن قائمة من 600 اسم من السجون، مقابل التسعة في أعزاز، كما اعتبر وزير الداخلية دور الحريري فعال في حل الأزمة.

وقال “ذات مرة، اتصل بي الحريري وأخبرني عن لائحة لديه، وقال لي بأنه سيرسلها إليّ، لكن في الواقع لم أتسلّم شيئاً، علماً بأن دور الحريري في الملف إيجابي، وبرأيي هو يلعب دوراً جيداً، بهدف الإفراج عن المخطوفين، وأذكر في إحدى المرات أنه عاتب الخاطفين بقسوة لأنهم كانوا يتلكأون”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث