شراكة بين دبي السينمائي ومهرجان بياريتز

شراكة بين دبي السينمائي ومهرجان بياريتز

شراكة بين دبي السينمائي ومهرجان بياريتز

إرم ـ ويُعتبر “مهرجان بياريتز لأفلام أميركا اللاتينية” أحد أكبر المهرجانات المُتخصصة في عرض أعمال السينما المُنتجة في دول أمريكا الجنوبية، والذي يُقام في مدينة “بياريتز” الفرنسية، وتُعتبر هذه الشراكة هي الأولى من نوعها مع “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، لتبادل المساحات المخصصة لعرض الأفلام المُختارة.

بحسب هذه الشراكة الجديدة، سيتمّ عرض واحد من الأفلام العربية التي عرضت في “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، وكذلك تقديم مخرج العمل إلى جمهور “مهرجان بياريتز لأفلام أميركا اللاتينية”، الذي سيُقام خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2013. وفي المقابل، يقوم “مهرجان بياريتز” باختيار أحد المنتجين المهتمين بعقد اتفاقية إنتاج مشترك مع أحد نظرائه من العالم العربي، وذلك لحضور فعالية “ملتقى دبي السينمائي”، و”سوق دبي السينمائي”، خلال “مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013” الذي سيُقام خلال الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر القادم.

من جهته، سوف يقوم “مهرجان دبي السينمائي الدولي” بعرض عشرة أفلام من التي شاركت في “مهرجان بياريتز”، داخل قاعة “سينيتيك”، المُجهّزة بأحدث معدات العرض الرقمي، والتي تتيح لوكلاء المبيعات والمنتجين وخبراء صناعة السينما إمكانية الاطلاع على مئات الأفلام في مكان واحد، وحيث يكون فريق المبيعات التابع للأفلام المختارة متواجداً لتسهيل عملية الشراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث