معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات ينطلق الاثنين

معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات ينطلق الاثنين

معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات ينطلق الاثنين

يسلط هذا الحدث الذي سيستمر بيوم الأربعاء 5 يونيو، الضوء على القضايا المُلحّة في قطاع أمن المعلومات، والتهديدات الإلكترونية السابقة والحالية والمتوقَّعة في قطاعات حيوية ومؤثرة مثل قطاعي المال والأمن القومي للدول.

 

ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور والمشاركين في الحدث إلى 2,000 زائر، فيما يبلغ عدد الشركات المشاركة إلى 87 شركة من دول عربية وعالمية.

ومن أهم الدول المشاركة: أستراليا وإيطاليا والبحرين وباكستان وتركيا وتونس وسنغافورة وفرنسا وقبرص وكندا ولبنان ومصر والمملكة المتحدة والهند وهولندا والولايات المتحدة. ومن بين أبرز الشركات المشاركة في الحدث: آربور نتووركس وآكاماي تكنولوجي، وإيرووتش وديب سيكيور وديل سونيكوول وغيرها الكثير.

 

وكشف استطلاع أجرته حديثاً إحدى الشركات المشاركة في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات 2013، وهي “سونيك ويلي”، أن 68 بالمائة من الموظفين غير قادرين على استكشاف الهجمات الخداعية على شبكات أنظمة الشركات العاملين فيها. الأمر الذي يجعل الباب مفتوحاً على مصراعيه أمام المجرمين الإلكترونيين للولوج إلى أنظمة أمن الشركات التي يديرها الموظفون، ما من شأنه أن يؤدي إلى حدوث أضرار قد تؤثر تأثيراً بالغاً في سمعتها التجارية وأوضاعها المالية.

 

ويتطرق الحدث إلى مناقشة عدة مواضيع، أبرزها “إدارة مخاطر الشبكة الإلكترونية” و”حماية الاقتصاد الرقمي”، و”حماية الأمة من الحرب الإلكترونية”، و”الاستفادة من تجارب 2012 والاستجابة لمتطلبات 2013″. وبرغم أن الوفود المشاركة لديها خبرات تقنية متراكمة، إلا أن نقاشات المتحدثين والخبراء لا تقتصر على تناول قضايا أمن المعلومات من المنظور التقني فحسب، فللهجمات الإلكترونية آثار بعيدة المدى عند المشرّعين القانونين وصانعي القرار داخل الشركات والمستهلكين والموظفين. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث