سجن لبناني لزراعته قنبلة وهمية في شيكاجو
سجن لبناني لزراعته قنبلة وهمية في شيكاجوسجن لبناني لزراعته قنبلة وهمية في شيكاجو

سجن لبناني لزراعته قنبلة وهمية في شيكاجو

أصدرت محكمة أمريكية حكماً بالسجن على مهاجر من أصل لبناني لزرعه ما اشتبه بأنها قنبلة داخل صندوق قمامة بالقرب من ملعب بيسبول.

إرم - أصدرت محكمة أمريكية حكماً بالسجن 23 عاما على مهاجر لبناني في شيكاجو لتدبيره هجوماً، وقيامه بزراعة ما ظن أنه قنبلة قرب ملعب بيسبول في "ريجلي فيلد".

ووفقاً لسجلات المحكمة أقر "سامي سمير حسون" (25 عاما) بالذنب العام الماضي في اتهامات بمحاولة استخدام سلاح للدمار الشامل وعبوة ناسفة بعدما زرع ما ظن أنه قنبلة محلية الصنع في صندوق للقمامة في الحي الذي يقع في الجانب الشمالي في إحدى ليالي السبت المزدحمة.

ونصت الشكوى الجنائية المقدمة ضده أنه أبلغ مخبراً وعملاء سريين في مكتب التحقيقات الاتحادية أنه كان يريد فضح الإجراءات الأمنية غير الكافية في المدينة، وإحراج رئيس بلدية شيكاجو وقتها "ريتشارد دالي" ليجبره على الاستقالة. ولم تقدم الشكوى مزيداً من التفاصيل ومن بينها الدافع وراء إقدامه على هذا التصرف.

وخلال سلسلة من اجتماعات التخطيط التي سجلها مكتب التحقيقات سراً اقترح حسون هجمات مختلفة، من بينها مهاجمة المدينة بفيروس أو تسميم شبكة المياه أو قصف ناطحة السحاب الشهيرة "ويليس تاور" أو مهاجمة ضباط الشرطة أو اغتيال رئيس البلدية.

وأشارت وثائق المحكمة إلى أن عملاء سريين قاموا بإعطائه قنبلة وهمية في حقيبة ظهر يوم 18 سبتمبر أيلول 2010، وأبلغوه انها من الممكن  أن تدمر نصف مساحة المدينة.

وقال القاضي "روبرت جيتلمان" في بيان أصدره مكتب وزير العدل الأمريكي "التفكير فيما كان يمكن أن يحدث إذا ما كانت القنبلة حقيقية أمر مرعب".

وبعدها توجه حسون إلى حي "ريجليفيل" المجاور لـ"ريجلي فيلد" وهي منطقة تضم أندية شيكاجو كثيفة السكان، وتشتهر بحاناتها ومطاعمها إلى جانب مبانٍ سكنية.

وقالت الشكوى الجنائية أنه وضع الحقيبة في صندوق قمامة قبل أن يلقي ضباط أمن القبض عليه.

وذكر القاضي "جيتلمان" أنه أمر بوضع حسون تحت الملاحظة لمدة خمس سنوات بعد الإفراج عنه وأنه سيكون عرضة للترحيل عند إطلاق سراحه. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com