روسيا تعارض أميركا بالحظر الجوي على سوريا

روسيا تعارض أميركا بالحظر الجوي على سوريا

روسيا تعارض أميركا بالحظر الجوي على سوريا

موسكو- قالت وزارة الخارجية الروسية الخميس إن رفض الولايات المتحدة استبعاد فكرة فرض منطقة حظر جوي على سوريا من بين القرارات التي “تخلق أجواء غير مواتية” لمحادثات السلام التي اقترحتها الولايات المتحدة وروسيا.

وانتقدت الوزارة أيضا مطالب المعارضة برحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة وقرار الاتحاد الأوروبي عدم تجديد حظر السلاح على سوريا وكذلك إعلان مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة الذي تقول إنه يلقي باللوم أكثر من اللازم على الحكومة السورية.

وأضافت “هذه القرارات مجتمعة … تلقي بالشك على الإخلاص في رغبة بعض من شركائنا الدوليين والاقليميين في نجاح الجهود الدولية الرامية الى التوصل الى حل سياسي (في سوريا).”

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري قالا في السابع من مايو ايار انهما سيحاولان عقد اجتماع بين ممثلين للحكومة والمعارضة في اقرب وقت ممكن لاجراء محادثات تهدف الى انهاء الصراع الممتد منذ 26 شهرا.

ولم يتحدد موعد للمؤتمر. واتهم لافروف الائتلاف الوطني السوري المعارض الخميس بتقويض جهود السلام بعد اعلانه انه لن يشارك إلا اذا تم تحديد موعد نهائي لتسوية تضمن رحيل الاسد عن السلطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث