فيدرر يحذر من الإستخدام السيء للهواتف المحمولة

فيدرر يحذر من الاستخدام السيء للهواتف المحمولة

فيدرر يحذر من الإستخدام السيء للهواتف المحمولة

باريس- حذر السويسري روجيه فيدرر من ان العادة الجديدة للاعبين باحضار هواتفهم المحمولة الى الملعب قد تتطور إلى استخدامات سيئة ربما تنال من نزاهة لعبة التنس.

وشهدت بطولة فرنسا المفتوحة بالفعل واقعتين بعدما استخدم الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي هاتفه المحمول لالتقاط صورة لموقع سقوط الكرة بعد قرار مثير للجدل من الحكم كما التقط به جايل مونفيس موجة تشجيع من الجماهير في المدرجات.

وعوقب ستاخوفسكي بعد ذلك بغرامة قدرها الفي دولار بسبب اتيانه بسلوك غير رياضي ثم نشر اللاعب الاوكراني الصورة التي التقطها لموقع سقوط الكرة في مباراته بالدور الأول امام الفرنسي ريشار جاسكيه في حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

وأكد فيدرر انه يستطيع رؤية الجانب الفكاهي من الأمر لكنه يشعر بانه يجب اتخاذ اجراءات لمنع تلقي اللاعبين لتعليمات من المدربين اثناء الوجود في أرض الملعب.

وقال فيدرر اللاعب الثالث عالميا والحاصل على 17 لقبا في البطولات الاربع الكبرى للصحفيين “سيحدث هذا مرة أخرى.”

واضاف “اعتقد ان الأمر مثير للضحك حقيقة. المشكلة انه قد يكون هناك تعليمات تدريبية عبر الهواتف المحمولة.”

وتابع “سيكون من السهل عمل ذلك. سيذهب المرء الى دورة المياه وسيخبيء الجهاز في مكان ما.. أنا اقول فقط ان كل شيء ممكن. يجب على المرء ان يأمل استخدام اللاعبين للاجهزة من أجل الاستمتاع وليس بطريقة سيئة او للتقليل من احترام الاخيرن.”

ومن الممنوع استخدام الهواتف المحمولة في ملاعب التنس دون الحصول على اذن من الحكام.

ونجا الفرنسي مونفيس من العقاب لأنه طلب من الحكم الحصول على اذن بالتقاط صورة للجماهير التي نهضت من اماكنها لتحيته اثناء مباراته في الدور الثاني عندما فاز على ارنستس جولبيس لاعب لاتفيا.

وقال مونفيس “طلب من الحكم قبل ذلك هل من المسموح لي تصوير الموجة؟ قال لي بالطبع يمكنك هذا.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث