ماجد الفطيم الإماراتية تتطلع لاستثمار مليار دولار في 2013

حققت مجموعة الشركات الإماراتية "ماجد الفطيم" نمواً بالرغم من أوضاع المنطقة

ماجد الفطيم الإماراتية تتطلع لاستثمار مليار دولار في 2013

إرم – قالت شركة ماجد الفطيم القابضة الإماراتية، المالك الوحيد لامتياز متاجر “كارفور” للتجزئة في الخليج، أنها تتطلع إلى استثمارات رأسمالية بما يصل إلى مليار دولار هذا العام مع توسعها في المنطقة.

 

وقال إياد ملص الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة اليوم السبت أن هذا المبلغ لا يشمل صفقة بقيمة 680 مليون دولار أُعلن عنها الأسبوع الماضي لشراء حصة الأقلية البالغة 25 بالمئة من مجموعة “كارفور”، كي تسيطر الشركة بالكامل على امتياز “كارفور” في المنطقة.

 

وقال ملص على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وافريقيا “ستكون استثماراتنا الرأسمالية في حدود 600 مليون إلى مليار دولار هذا العام.”

 

وقال أن الشركة ستقوم بجولة ترويجية لجمع تمويل شراء حصة الأقلية عن طريق مستثمريين من المؤسسات.

 

ولم يتأثر نمو المبيعات في المنطقة بالربيع العربي مع استمرار نمو معدلات الاستهلاك بل وزيادة الاستثمار.

 

وقال ملص “في سنة 2010 تجاوز إنفاقنا الرأسمالي مليار دولار ثم تباطأ قليلا لأن الأمور لا تسير بالسرعة التي نريدها.”

 

وقال أن ماجد الفطيم التي تملك امتياز كارفور في 19 دولة وتدير بعضاً من أكبر مراكز التسوق في أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا تتوقع مواصلة تحقيق نمو قوي في 2013.

 

وأشار أن “دبي هي قاعدتنا الكبرى لكن تركيزنا ينصب على التجزئة ومراكز التسوق. مازالت هذه القطاعات تبلي بلاءً حسناً في كل مكان لأن المواطن المصري والأردني ما زال بحاجة إلى تلبية حاجاته الغذائية ونحن أسعارنا منخفضة. لا نقدم منتجات فاخرة بل شيئا لعموم الناس”.

 

ويتركز الاستثمار الرئيسي لماجد الفطيم بالمنطقة في مجمع تجاري ترفيهي في مصر، تبلغ قيمة استثماراته نحو 600 مليون دولار. وتتطلع الشركة أيضاً إلى العمل في ليبيا وتتوسع في لبنان بمشروع ضخم افتتح في الآونة الأخيرة.

 

وقال ملص “افتتحنا للتو أحدث متاجرنا في بيروت وسنواصل التوسع في باقي المنطقة هذا العام وتوقعاتنا جيدة.”

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث