ماتساري مدرباً للإنتر خلفاً لستراماتشيوني

نادي انتر ميلان المنتمي لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم يعلن الجمعة أنه عين والتر ماتساري مدرباً جديداً للفريق بعد إقالة اندريا ستراماتشيوني.

ماتساري مدرباً للإنتر خلفاً لستراماتشيوني

روما- أعلن نادي انتر ميلان المنتمي لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم الجمعة أنه عين والتر ماتساري مدرباً جديداً للفريق بعد إقالة اندريا ستراماتشيوني.

ولجأ انتر ميلان إلى تعيين ماتساري مدرب نابولي السابق بعد احتلاله المركز التاسع في الدوري هذا الموسم.

وقال النادي في بيان “يود انترميلان أن يعلن أنه عين والتر ماتساري مدرباً جديداً للفريق.”

وأضاف “يوجه النادي الشكر لاندريا ستراماتشيوني على ما أبداه من التزام رائع واحترافية في عام صعب. لقد وقع والتر ماتساري عقدا لمدة عامين.”

وترك ماتساري نابولي بعد أن قاده في أربعة مواسم وساعده على احتلال المركز الثاني في الدوري هذا الموسم.

وذكر موقع صحيفة جازيتا ديلو سبورت على الإنترنت أن قيمة صفقة التعاقد مع ماتساري تبلغ 3.5 مليون يورو (4.53 مليون دولار) سنوياً.

ونجح ماتساري (51 عاما) في إعادة نابولي إلى مكانته في الكرة الإيطالية وساعده على الفوز بكأس ايطاليا العام الماضي.

وقال ماسيمو موراتي رئيس انترناسيونالي للصحفيين “احتجنا إلى إجراء هذا التغيير لأن هذا العام سيكون صعبا واعتقدت أن هناك حاجة إلى مدرب بخبرة ماتساري.”

وأضاف “هذا لا يغير حقيقة تقديري الشديد لموهبة وإمكانيات ستراماتشيوني وأنا مقتنع بأنه سيصبح أحد أفضل المدربين الإيطاليين.”

ومضى قائلاً “كان سيء الحظ مؤخراً وربما يحتاج الان إلى مهمة أسهل من العمل مع انتر ميلان.”

وكان ستراماتشيوني (37 عاما) رقي بشكل مفاجيء من إدارة فريق الشباب في انتر ميلان ليتولى تدريب الفريق الأول في مارس اذار من العام الماضي بعد إقالة كلاوديو رانييري.

وحقق ستراماتشيوني نتائج جيدة في المراحل الأخيرة من الموسم الماضي ليحصل على عقد لمدة ثلاثة أعوام.

وفي بداية هذا الموسم بدا أن انتر ميلان سينافس على اللقب وحقق سبعة انتصارات متتالية وضع خلالها حدا لسجل يوفنتوس الخالي من الهزيمة في 49 مباراة متتالية وقلص إلى نقطة واحدة الفارق مع متصدر الدوري.

لكن مستوى الفريق تراجع بعد ذلك وعانى من سلسلة من الاصابات للاعبين بارزين من بينهم دييغو ميليتو وديان ستانكوفيتش ورودريغو بالاسيو وانطونيو كاسانو وخافيير زانيتي.

واحتل انتر ميلان المركز التاسع برصيد 54 نقطة بعد أن فاز خمس مرات فقط بعد العطلة الشتوية في منتصف الموسم وتلقى 16 هزيمة في المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث