الحكومة السورية توافق على حضور مؤتمر السلام

الحكومة السورية توافق على حضور مؤتمر السلام

الحكومة السورية توافق على حضور مؤتمر السلام

إرم – (خاص)

أعلنت روسيا الجمعة أن الحكومة السورية وافقت من حيث المبدأ على حضور مؤتمر سلام دولي اقترحته كل من موسكو وواشنطن وانتقدت في نفس الوقت ما وصفته بمحاولات تقويض جهود السلام.

 

وقال الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية “عبرت دمشق عن استعدادها من حيث المبدأ للمشاركة في المؤتمر الدولي حتى يجد السوريون أنفسهم مسارا سياسيا للحل”.

 

وقال نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد بعد محادثات في موسكو الأربعاء إن الحكومة السورية ستقرر قريبا ما إذا كانت ستشارك في المؤتمر الذي يهدف إلى جمع ممثلي الحكومة والمعارضة على مائدة المفاوضات.

 

وذكر لوكاشيفيتش أن تحركا دوليا شمل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 15 أيار/مايو الذي أشاد بالمعارضة وأدان قوات الرئيس بشار الأسد “دفع (المعارضة) بشكل أساسي إلى رفض المفاوضات”.

 

وتدعم روسيا الأسد خلال الصراع الدائر منذ أكثر من عامين والذي حصد أرواح 80 ألفا على الأقل وعارضت فرض عقوبات على دمشق وقدمت الأسلحة للأسد وعرقلت مع الصين ثلاثة قرارات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لإدانة الحكومة السورية.

 

بيان “أصدقاء سوريا”

وفي  تعليقها على اجتماع أصدقاء سوريا، أعربت الخارجية الروسية عن خيبة أملها من البيان الذي صدر عنهم بحكومة مستقبلية لا تشمل الأسد.

 

وقالت الخارجية الروسية “بيان اجتماع (أصدقاء سوريا) في عمان يبعث على خيبة الأمل، تنفيذ المبادرة الروسية الأمريكية لعقد مؤتمر دولي حول سورية فرصة واقعية لوقف العنف ونزيف الدماء في سورية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث