الرياض: السجن بحق متهمين خططوا لتصفية ضباط مباحث

الرياض: السجن بحق متهمين خططوا لتصفية ضباط مباحث

الرياض: السجن بحق متهمين خططوا لتصفية ضباط مباحث

كشفت صحيفة الرياض السعودية عن حادثة وقعت العاصمة السعودية، ضد خلية متهمة بالإرهاب والتخطيط لاغتيال ضباط مباحث.

وتحدثت الصحيفة نقلاً عن المحكمة الجزائية في السعودية، أن الأخيرة قررت الحكم بالسجن بين 10 و25 عاماً، على الخلية التي تتكون من 10 أشخاص.

كما أن المحكمة رفضت طلب المدعي العام القتل حداً أو تعزيزاً لثمائي عناصر منهم، لعدم موجب المقتضى لذلك واحتياطاً للدماء المعصومة وصيانة لها وكذلك لاندفاع شرّهم بعقوبة أدنى.

ونقلاً عن جلسة النطق، جاء التالي: صدرت أحكاماً بسجن المتهمين مدداً متفاوتة ما بين 10 و 25 سنة بعد ثبوت إدانتهم «قضائياً» بعدد مما نسب إليهم من تُهم، فيما أرجأت النظر في دعوى المدعي العام على المدعى عليه السادس لحين حضوره أما المدعى عليه التاسع – وهو من مطلقي السراح – فقد قتل في مواجهة أمنية مع الشرطة في وادي الدواسر وقرر القاضي انقضاء الدعوى العامة ضده بوفاته.

وأضافت في حيثيات الحكم ثبوت إدانة المتهم الأول باجتماعه مع المدعى عليهم الثالث والرابع وإخباره لهم بصدور بيان يدعو لتصفية ضباط المباحث واتفاقه معهما على البحث عن عناوينهم وإرسال رسائل تهديد لهم واتفاقه مع أحد الهالكين بتكوين مجموعة لتصفية أولئك الضباط والاتفاق معه على خطف الضباط ومساومة الحكومة بهم بتسجيل كلامهم عبر كاميرا فيديو اشتراها لهذا الغرض واطلاعه على مواد محظورة عبر الشبكة العنكبوتية تؤيد أعمال تنظيم القاعدة والتنسيق للراغبين في الذهاب للعراق للمشاركة في القتال وتستره على ذلك كله.

وبناءً عليه تم تعزيره بالسجن مدة 10 سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لمدة سجنه اعتبارا من تاريخ انتهاء محكوميته وذلك مراعاة لحالته الصحية والتي تقتضي التخفيف.

وختمت المحكمة “كما تم مصادرة جميع المضبوطات في هذه القضية وبعرض الحكم على كلاً من المدعى العام والمدعى عليهم قرروا جميعاً الاعتراض عليه فتم إفهامهم بأن مدة تقديم الاعتراض هي ثلاثون يوماً من تاريخ استلام صورة الحكم وإذا لم تقدم لائحة اعتراضية فسيرفع الحكم للاستئناف خلال مدة لا تتجاوز 45 يوم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث