اعتقال سعوديين يتنكران للدخول إلى سكن موظفات

اعتقال سعوديين يتنكران للدخول إلى سكن موظفات

اعتقال سعوديين يتنكران للدخول إلى سكن موظفات

الرياض – ريمون القس

تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر بمنطقة عسير يوم الإثنين، من ضبط شابين تنكرا في زي نسائي للدخول إلى سكن موظفات مغتربات بالفرعاء، وقضاء سهرات محرمة، بعد رقابة من قبل أعضائها، استمرت حتى فجر أمس الأحد.

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية عن مصادرها إن “سقوط غطاء الرأس عن أحد الشابين المتنكرين بالزي النسائي بعد خروجهما من سكن الموظفات المغتربات، حيث شاركا معهن في حفلة ماجنة، كشفهما”.

وقالت المصادر إن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة عسير كانوا قد أخضعوا أحد المُجمعات السكنية بالفرعاء، للمراقبة، بعد تحرياتهم عن شابين يترددان على ذلك السكن، طوال ليلة السبت الماضي.

 

وأضافت إن رجال الهيئة دخلوا إلى “الشقة المعنية، حيث كان الشابان قد أنهيا مع فتاتين موظفتين سهرة محرمة، واعترفا بذلك، وتم ضبط كل ما يتعلق بالسهرة، وضبط الفتاتين داخل الشقة في حالة مُخلة”.

وأُحيل جميع المقبوض عليهم والمضبوطات كافة، وهي “استريو، شموع وملابس رقص” للشرطة؛ لإكمال اللازم بحقهم.

ويقوم رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، الذين يعرفون أيضاً باسم “المطوعين” أو “المطاوعة”، بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في البلاد والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية. ومن المهام التي يكلف بها المطوعون أيضاً منع النساء من قيادة السيارات والتأكد من التزامهن بالملابس المحتشمة وضمان إغلاق المتاجر أوقات الصلاة.

 

ويسجل السعوديون لرجال “الهيئة” دورهم الكبير في حماية الفتيات من الابتزاز من قبل الشباب في ظاهرة باتت تشغل الكثير من الباحثين في السعودية واستدعت تدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شخصياً قبل بضعة أعوام، إلا أن “الهيئة” تتعرض في الوقت ذاته إلى بعض الانتقادات في عملها ويتعرض رجالها الأربعة آلاف عضو إلى انتقادات بسبب بعض الأساليب والتصرفات داخل المجتمع، على الرغم من الدور الكبير الذي تلعبه في منع عدد كبير من الجرائم معظمها ترتبط بعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ، حيث تشكل الهيئة قوة ردع موجودة في كل أنحاء المملكة، وتضع السعودية في واحد من أكثر بلدان العالم أمناً.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث