إنتاج النفط السعودي يرتفع إلى 9.3 مليون برميل يومياً

إنتاج النفط السعودي يرتفع إلى 9.3 مليون برميل يومياً

إنتاج النفط السعودي يرتفع إلى 9.3 مليون برميل يومياً

رويترز

قال مصدر بصناعة النفط اليوم الاثنين إن السعودية أنتجت 9.3 مليون برميل يوميا من الخام في ابريل نيسان ارتفاعا من 9.14 مليون برميل يوميا في مارس آذار.

وأضاف المصدر أن المملكة أمدت الأسواق المحلية والخارجية بنحو 9.2 مليون برميل يوميا بزيادة طفيفة من 9.15 مليون برميل يوميا في مارس. ومن المرجح أن تكون المئة ألف برميل يوميا التي أنتجت ولم تورد إلى الأسواق قد تم تخزينها.

ولم يتسن الحصول على بيانات التصدير.

كانت مصادر مطلعة على سياسة النفط في السعودية قالت في أواخر الشهر الماضي إنها تتوقع استقرار الطلب على الخام السعودي من مارس إلى يونيو حزيران 2013.

ويفيد تحليل أجرته رويترز للبيانات الرسمية أن الطلب في السعودية على الخام لتوليد الكهرباء قفز 147 ألف برميل يوميا في المتوسط من مارس إلى ابريل في السنوات الثلاث السابقة. لكن الزيادة في الفترة من مارس الي ابريل 2012 كانت أقل كثيرا عند 64 ألف برميل يوميا بسبب زيادة امدادات الغاز في أوائل العام لتغذية محطات الكهرباء في المملكة.

ويجري تداول مزيج برنت الخام قرب 104.85 دولار للبرميل اليوم انخفاضا من نحو 120 دولارا في فبراير شباط نتيجة مخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي وإن كان مازال فوق المستوى الذي تفضله السعودية عند 100 دولار.

وبحسب أحدث مسح لرويترز ارتفع إنتاج منظمة أوبك من النفط في ابريل من اقل مستوى منذ ما يزيد على عام مع تعافي الامدادات من العراق وليبيا وزيادة مبيعات إيران.

ومن المقرر ان تجتمع أوبك في فيينا في نهاية الشهر الجاري وفي أوائل ابريل خفضت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2013. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث