تشيلسي يأمل تعافي هازارد قبل “ديربي” لندن الحاسم

تشيلسي يأمل تعافي هازارد قبل “ديربي” لندن الحاسم

لندن – يأمل تشيلسي أن يتعافى لاعبه البلجيكي إيدين هازارد من إصابة في ربلة الساق في الوقت المناسب قبل مواجهة توتنهام هوتسبير في لقاء حاسم بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب ستامفورد بريدج الأربعاء المقبل.

وغاب هازارد عن المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي 1-صفر على مانشستر يونايتد البطل بعد معاناته من إصابة في مباراة ناديه أمام بازل السويسري في الدور قبل النهائي لكأس الأندية الأوروبية الخميس الماضي.

وقال رفائيل بنيتز المدرب المؤقت لتشيلسي لموقع النادي على الإنترنت “إنه يعاني من إصابة في ربلة الساق، اعتقدنا أنه تعافى لكننا لم نرغب في المخاطرة وإشراكه (أمام يونايتد)، يمكن أن يكون جاهزا الأربعاء لكن الجهاز الطبي يعمل معه ومن الممكن أن يشارك.”

وقفز تشيلسي بعد هذا الفوز إلى المركز الثالث في الدوري الإنكليزي وهو آخر مركز يؤهل صاحبه بشكل مباشر لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ويدرك الفريق أن الفوز على توتنهام سيبدد آمال جاره اللندني في إنهاء المسابقة ضمن أول ثلاثة أندية.

ولدى تشيلسي 68 نقطة قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة متقدما بنقطة واحدة على أرسنال وثلاث نقاط على توتنهام صاحب المركز الخامس.

وقال بنيتز “إذا فزنا سنتأهل لكن توتنهام يملك فريقا جيدا، الفوز حاسم بالنسبة لنا وربما يكون أكثر أهمية بالنسبة للمنافس ولذلك ستكون الأجواء رائعة في ستامفورد بريدج.”

وأضاف “سنحاول الفوز لأنه سيضمن لنا البقاء في المربع الذهبي، لا أرى أن فريقا محددا يعاني من ضغط أكبر أو أقل، ما أعرفه أننا نحتاج إلى الفوز.”

ويتأهل صاحب المركز الرابع للعب في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

وقال اندريه فيلاس بواش مدرب توتنهام الذي أقاله تشيلسي منذ 14 شهرا إنه لا يشعر بأي رغبة في الثأر من ناديه السابق.

وأضاف المدرب البرتغالي الذي قضى ثمانية أشهر في تشيلسي “لست متأكدا من أنني قضيت هناك فترة كافية تجعلني أشعر بأي شيء حيال ذلك، كنت مدربا من ضمن مدربين كثيرين رحلوا عن الفريق، لم أحصل على الوقت الكافي ولذلك فإن الأمر لا يعني أي شيء لي.”

ولم يسبق لتوتنهام الفوز في ستامفورد بريدج منذ 1990 لكن فيلاس بواش تلقى دفعة بعودة جناحه المتألق غاريث بيل الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم.

وأصبح بيل أول لاعب من توتنهام يحرز 20 هدفا في الدوري في موسم واحد منذ فعلها المهاجم الألماني يورغن كلينزمان في موسم 1994-1995 وذلك عندما أحرز اللاعب الويلزي هدف الفوز 1-صفر على ساوثامبتون السبت الماضي.

وقال فيلاس بواش “بيل يعيش حالة من التألق ويسجل الأهداف من لا شيء بقدرات كبيرة.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث