ابنة رئيس حكومة المغرب عاطلة عن العمل

ابنة رئيس حكومة المغرب عاطلة عن العمل
المصدر: الرباط - من سكينة الطيب

نفت ابنة رئيس الوزراء المغربي، بن الاله بنكيران، أن تكون عاطلة عن العمل، ورفضت الوصف الذي أطلقته عليها الصحافة المغربية بأنها عاطلة عن العمل رغم أن والدها رئيس وزراء المغرب.

وقالت سمية بنكيران، نجلة رئيس الحكومة، إنها لا تؤمن بمفهوم العطالة، إنها تواصل دراستها العليا وتقوم ببعض الأعمال الحرة الخفيفة إيقانا بأن في “الحركة بركة”، وأضافت على صفحتها على الفيسبوك “رسالتي لجميع الشباب لا لليأس لا للقنوط فالمستقبل أمامكم واعد وجميل لكل مجد”.

وأشارت ابنة بنكيران “رغم المنحى الإيجابي الذي سلكه هذا الخبر إلا أني أرفض هذه الصفة”، وكشفت أنها حصلت على شهادة دراسات عليا بمؤسسة دار الحديث الحسنية بعد ست سنوات من التحصيل العلمي، لكنها مثل الكثير من خريجي هذه المؤسسة وجدت نفسها بعيدة عن أي فرصة لاجتياز مباراة وظيفة عمومية، فقررت تجاوز هذه العقبة وتسجيل بحث الدكتوراة.

وكانت الصحافة المغربية قد كشفت أنّ سمية بنكيران تعاني من العطالة مثل الكثير من الشباب الحاصلين على الشهادات العليا الذين يتظاهرون كل يوم قرب بيت رئيس الحكومة.

واعتبرت الصحافة أنّ معاناة نجلة رئيس الحكومة من البطالة تؤكد نزاهته، على عكس وزير آخر في الحكومة، الذي لم يتردد في الاتصال بوزير أجنبي لطلب المساعدة لتشغيل ابنته، وأيضا رئيس الوزراء السابق عباس الفاسي الذي عين أحد أبنائه في منصب سام بمؤسسة عمومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث