غوغل تطرح “نيكسوس 9” في متاجرها

غوغل تطرح “نيكسوس 9”  في متاجرها

كاليفورنيا- أتاحت شركة غوغل أحدث حواسبها اللوحية “نيكسوس 9″ للطلب المسبق عن طريق متجرها الرسمي غوغل بلاي، وذلك بعد يومين من الكشف عنه بشكلٍ رسمي عبر بيان صحافي.

ويمكن لمستخدمي متجر غوغل بلاي، طلب الحاسب اللوحي مسبقًا ليتم إيصاله لهم خلال فترة تمتد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، بحسب ما أوضحت غوغل في صفحة المتجر الخاصة باللوحي، وذلك بالنسبة لنسخة Wi-Fi فقط.

ويتوفر الجهاز للطلب المسبق حالياَ بسعتي تخزين 16 و 32 غيغابايت، لإصدار Wi-Fi فقط بلونيها الأبيض والأسود، بحيث يبلغ سعر نسخة 16 غيغابايت 399 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر نسخة 32 غيغابايت 479 دولار أمريكي، مع العلم أن غوغل لم تحدد موعد وصول النسخة رملية اللون من الجهاز، واكتفت بكتابة “قادم قريباً” على إصدار 32 غيغابايت.

ويعمل اللوحي الجديد نيكسوس 9 بالإصدار الأحدث من نظام تشغيل أندرويد، والذي أطلقت عليه غوغل اسم “المصّاصة” Lollipop، ويتوفر الجهاز بالأبيض والأسود والرملي، وتبلغ سماكته .,79 سم، ويُقدم منفذ اتصال microUSB 2.0 ومدخل سماعات قياس 3.5 ميليمتر، ويدعم اتصالات البلوتوث والاتصال قريب المدى NFC.

ويمتلك الحاسب اللوحي الجديد شاشة بقياس 8.9 إنش بدقة QHD محمية بطبقة من Gorilla Glass 3 المُضاد للخدش، ويعمل بمعالج NVIDIA Tegra K1 بتردد 2,3 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

ويحمل الجهاز في جهته الخلفية كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل، وأمامية بدقة 1,6 ميغابيكسل، ويعمل ببطارية سعة 6700 ميلي أمبير كما يدعم الشحن اللاسلكي ويُقدم في جهته الأمامية مُكبري صوت (ستريو) في الأعلى والأسفل.

يُشار إلى أن إصدار LTE من الحاسب اللوحي نيكسوس 9 غير متاح حتى الآن للطلب المسبق، مع العلم أن سعره هو 599 دولار أمريكي لنسخة 32 غيغابايت، ولا تتوفر منه نسخة بسعة 16 غيغابايت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث