اتهام 26 أردنيا بـ "الإرهاب"‎
اتهام 26 أردنيا بـ "الإرهاب"‎اتهام 26 أردنيا بـ "الإرهاب"‎

اتهام 26 أردنيا بـ "الإرهاب"‎

عمان - وجّه مدعي عام محكمة أمن الدولة في الأردن تهمة "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية" لـ26 موقوفاً على خلفية أعمال شغب أعقبت إغلاق سوق شعبي وسط عمّان وأدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح بينهم دركيان، حسبما أفاد مصدر قضائي الإثنين.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إنّ "مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه تهم القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة ومواد ملتهبة خلافا لأحكام قانون منع الإرهاب لـ26 شخصا".

وأضاف أنّ "هؤلاء قبض عليهم خلال أعمال شغب وقعت ليلة الجمعة الماضي وتجددت أمس الأول السبت بعد إزالة أمانة عمان بسطات سوق العبدلي الشعبي".

وأوضح المصدر أنّ "المدعي العام قرر توقيف هؤلاء الأشخاص 15 يوما على ذمة القضية".

من جهته، أكد مصدر أمني أردني أنّ "أحداث الشغب تلك أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح بينهم دركيان".

وأضاف أنّ "بعض المحتجين القوا زجاجات حارقة (مولوتوف) وأطلقوا رصاصا حيا باتجاه رجال الدرك".

من جانبه، انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين وأبرز أحزاب المعارضة في بيان الاثنين، عملية نقل السوق، مؤكدا أنها "لم تراع أوضاع مئات الأسر والعوائل، التي تعتمد في رزقها بعد الله على العمل في هذا السوق".

ووقعت أحداث الشغب احتجاجا على قرار أمانة عمّان نقل السوق الشعبي المخصص لبيع الملابس المستعملة من منطقة العبدلي إلى منطقة رأس العين.

وبررت الأمانة عملية نقل السوق "لإعاقته حركة المرور وخلقه لأزمات سير" بسبب الازدحام.

ويقول المحتجون من أصحاب البسطات إن مساحة السوق الجديد تبلغ نصف مساحة السوق القديم الذي كان يتسع لحوالى 1500 بسطة بحسب المواقع الإخبارية المحلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com