قوات الصاعقة تنتشر على طول قناة السويس

قوات الصاعقة تنتشر على طول قناة السويس

قوات الصاعقة تنتشر على طول قناة السويس

القاهرة – عمرو علي 

قررت القيادة العسكرية للجيش المصري نشر قوات من تشكيلات الصاعقة على طول المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك بهدف تشديد الرقابة الأمنية على القناة وتأمين السفن المارة بها، تحسباً لتعرضها لأي هجوم من عناصر إرهابية.

وقررت القيادة تزويد القوات بقمصان واقية ضد الرصاص، وسلاح ليزر لمنع تسلل أي عناصر تخريبية.

 

وتاتي هذه الخطوة على الرغم من تأكيدات الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة تشهد أعلى درجات التأمين، ومؤمنة بنسبة 100%.

 

وقال رئيس هيئة قناة السويس، في مداخلة هاتفية الليلة ببرنامج “الحياة اليوم”: “إن معدلات مرور السفن عبر مجرى قناة السويس في أعلى معدلاته، وأعلى إيراداته منذ الثلاثين من يونيو”، مشيراً إلى أن قناة السويس هو شريان الحياة للاقتصاد المصري، وأن العاملين بها يعملون 24 ساعة للحفاظ على هذا المجرى المائي.

 

ومن جانبه أكد اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث، على القوات التعامل المباشر والسريع والحاسم مع أي عناصر تحاول التسلل للمجرى الملاحي للقناة، وأنه تم تشديد الإجراءات الأمنية بصورة كبيرة على شاطئ خليج السويس والمعديات التي تربط الضفة الشرقية بالغربية، وتربط سيناء بالسويس.

 

وقال مصدر عسكري أن خطة القوات المسلحة للقضاء على شبح الإرهاب في سيناء تعمل على قدم وساق بالتنسيق مع الشرطة، لسد الفجوة التي يمكن أن تتسلل منها العناصر الجهادية المتطرفة، وتضيق الخناق عليها فى إطار خطة شاملة تستدف تطهير سيناء من البؤر الإرهابية في أقرب وقت ممكن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث