جمال سليمان.. واعظ كنسي في “الراهب”

جمال سليمان.. واعظ كنسي في “الراهب”
المصدر: القاهر- من ريهام صفوت

يستعد الممثل السوري جمال سليمان لتصوير مشاهده ضمن أحداث فيلمه الجديد “الراهب”. ويظهر سليمان خلال أحداث الفيلم بدور “الأب دانيال”، الذي يعمل كاهناً في خدمة الكنيسة، ويتعرض للعديد من المواقف الدينية والسياسية، وخلال أحداث الفيلم يلتقي بشاب مسيحي يجسد دوره الممثل هاني سلامة والذي يرغب في الرهبنة، ويقوم بتدريبه ومعرفته بطبيعة الكنيسة وطقوسها.

ويناقش المسلسل التكوين النفسي في حياة الراهب وتعامله مع الآخرين سواء في الحياة العامة أو الأديرة، ولكن دون التطرق للجانب الديني ويشارك “سليمان في البطولة الممثل هاني سلامة وصبا مبارك، وهو تأليف مدحت العدل وإخراج هالة خليل.

وأكد سليمان أن الفيلم يتطرق إلى مشاكل الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسحيين، ويعرض أسبابها وسبل انتشارها وطرق استغلال تجَّار الدين من الطرفين لإشعال الفتنة، كما يناقش الفيلم كيفية التغلب على الفتنة الطائفية بالتوحّد الوطني وتجديد الخطاب الديني.

وأشار إلى سبب مشاركته في العمل، بأنها تعود إلى رغبته في تقديم عمل يلامس قضايا المجتمع المصري، لاسيما وأن فيلم “الراهب” يغوص في أعماق المجتمع ويعرض قضية جريئة وشائكة، وأوضح أن الفيلم من الأعمال التي تحترم ذوق وعقلية المشاهد، وتوقع نجاح الفيلم فور طرحه بدور العرض السينمائي.

وعن اختيار أعماله، أوضح أنه يحاول التجديد في اختيار أدواره التي يطلّ بها على جمهوره، ويرى أن الممثل المحترف هو الذي يجيد اقتناص الفرص التمثيلية، حتى يستطيع ترك بصمات فنية عند الجمهور ويرى أن دوره في فيلم “الراهب” يمثل تحدياً تمثيلياً في مشواره الفني.

وحول نشاطه الدرامي والسينمائي مؤخراً، أكد أنه لا يضع حسابات في أعماله الفنية سواء في السينما أو الدراما، وكل ما يفعله أنه يختار الدور الذي يلامس إحساسه ويثير فضوله التمثيلي، وفي النهاية يكون الحكم للجمهور سواء بالنجاح أو الفشل في الشخصية التي يقدّمها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث