نجوم الفن المصري يدعمون الإقتصاد

نجوم الفن المصري يدعمون الإقتصاد

نجوم الفن المصري يدعمون الإقتصاد

لقاهرة- (خاص) من أحمد السماحي

أنشأ برنامج “ممكن” للإعلامي خيري رمضان الذى يعرض على قناة “cbc” “صندوق دعم مصر، ليكون تحت تصرف رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور أو من يفوضه، إيماناً من القطاع الخاص بضرورة التكاتف لدعم الاقتصاد المصري في تلك المرحلة الحرجة.

 

ويستهدف الصندوق أن يصل الرصيد المودع به إلى 10 مليارات جنيه.

 

وسيكون مؤسسيه من رجال الأعمال في مقدمتهم محمد الأمين صاحب قنوات الـ ” cbc” أنهم سيواصلون ضخ التبرعات لمساندة الدولة في حل الأزمات العاجلة، وتم فتح حساب تحت رقم”306306″ في جميع البنوك المصرية لتلقي التبرعات للصندوق من جميع طوائف الشعب.

 

المفاجأة كانت في تبرع عدد كبير من الفنانيين المصريين لهذا الصندوق فى مقدمتهم الفنانة غادة عبدالرازق التي تبرعت بمبلغ “مليون” جنية،وليلى علوى بمبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي، ونفس المبلغ تبرع به المطرب مصطفى قمر، والفنانة زينة بمبلغ خمسين ألف جنية مصري، ومنال سلامه “10000 جنية”، كما تبرع الفنان سامي العدل وأشقائه محمد ومدحت وجمال بمبلغ كبير رفضوا الإفصاح عنه، وتكتم كثير من الفنانيين عن المبالغ التي تبرعوا بها من هؤلاء أحمد السقا، وهاني رمزي، والراقصة دينا، ومصطفى شعبان، والمنتجين أحمد ومحمد السبكي، ووفاء عامروتامر حسني والفنانة الكبيرة نيللي، والمخرج محمد النجار، كما تبرع فنان كبير إتصل بـ”خيري” بين الفاصل بمبلغ مليون جنيه، ونصف أجره في كل الأعمال التي سيقدمها خلال الفترة المقبلة.

 

كما أعلن الإعلامي خيري رمضان أن القوات المسلحة المصرية قامت بالتبرع بمبلغ 300 مليون جنيه لحملة “صندوق دعم مصر”، لإنعاش الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

 

جدير بالذكر أن رجل الأعمال المصري “محمد حواس” رئيس مجموعة صحاري الاستثمارية هو صاحب أكبر تبرع بمبلغ 5 مليار دولار، فضلا عن كشفه لمشاريع اسثمارية عرضها على رئيس الوزراء السابق هشام قنديل تصل إلى 150 مليار دولار لكنه قوبل بالرفض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث