إيراني ينال جائزة أفضل باحث لعام 2014

إيراني ينال جائزة أفضل باحث لعام 2014
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

نال الأستاذ الإيراني الدكتور، علي خادم حسيني، بجامعة “هارفرد” الأمريكية جائزة أفضل باحث شاب لعام 2014 في سنغافورة.

وتمنح الجائزة إلى الباحثين دون 40 عاما الذين حققوا إنجازات ملموسة في مجال علوم المواد والهندسة.

ومن المقرر أن يتم تسليم الجائزة إلى الفائزين تزامنا مع عقد مؤتمر 2014 “IUMRS-ICYRAM” خلال 24 حتى 29 من الشهر الحالي في مدينة “هايكو” الصينية.

وقد سلم المعهد الأمريكي لمهندسي الكيمياء جائزة أفضل باحث شاب في فرع الهندسة وعلم الناتو (NSEF) في العام 2014 إلى خادم حسيني.

ويتم تسليم هذه الجائزة التي تقدر قيمتها بـ 3 آلاف دولار إلى العلماء دون 40 عاما سنويا تكريما لنشاطاتهم في مجال الكيمياء، حيث تضم القائمة التي نشرها معهد “تامسون رويترز” في يونيو/حزيران 2014 اسم الباحث خادم حسيني نظرا لعدد مقالاته المنتشرة في ISI.

وقد انتخب العالم محمد خادم حسيني في مايو/ آيار الماضي باعتباره أحد الفائزين بالجائزة الوطنية للعلماء الشباب في مجال هندسة الفيزياء 2014 التي تمنح إلى العلماء الشباب في نيويورك ونيوجيرسي وكونيكتيكت من قبل معهد علوم في نيويورك.

وحقق حسيني إنجازات علمية كثيرة حيث تمكن من إنتاج أنسجة للقلب الصناعي باستخدام الأنسجة الإنسانية والتي تحاكي أداء الأنسجة الطبيعية للقلب بالضبط، إلى جانب إنتاج لاصق قابل للبرمجة باستخدام الحمض النووي الريبي منقوص الأكسجين “DNA” لأول مرة في العالم والذي يساعد على التجميع الذاتي للأنظمة المعقدة، بالإضافة إلى طبع أعضاء جسد الإنسان للزراعة للمصابين بالأمراض الخطرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث