البيان: مصر حققّت كلمتها

اعتبرت الصحيفة أن مصر عادت إلى أحضان الأمة العربية من جديد، ولفتت إلى أن الآمال متعلقة بعدلي منصور، لقيادة مصر نحو الأمن والاستقرار، واعتبرت أن المصريون أثبتوا أن الديموقراطية هدف حقيقي.

البيان: مصر حققّت كلمتها

وأكدت الصحيفة أن الشعب المصري استطاع إعلاء كلمته وتحقيق رغبته بإزاحة جماعة الأخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي عن صدورهم وعن سدة الحكم.

 

وقالت إن منصور، رجل القضاء الذي كان غائباً عن الأنظار طوال الفترة الماضية، هو شخصية مهنية، تقلَّد طوال حياته المهنية مناصب رفيعة عدة، تجعل الآمال في أن يكون توليه المرحلة الانتقالية بشرى خير لمصر جديدة مستقرة وآمنة، قوامها العدل والديمقراطية.

 

وبعكس ما قال البعض إن إزاحة الرئيس المصري عن السلطة تثبت أن “الربيع العربي” لم يجلب سوى “الفوضى”، وإن الديمقراطية لا تنجح في الدول غير الغربية، أثبت المصريون أن الديمقراطية مطلب وهدف يمكن تحقيقه في الدول العربية، إذ إنهم نجحوا في إزاحة حاكمين يجمعهما الاختلاف حولهما ورفض الشعب لهما، رغم الفروق الأيديولوجية الكبيرة بينهما.

 

وتمنت الصحيفة على المصريين أن يحافظوا على وحدة صفهم وعلى كلمتهم خلال تلك المرحلة الحرجة، وأن يحسنوا اختيار قياداتهم الجديدة التي يرتضونها ويرون فيها الحكم العادل والصحيح لأرض الكنانة.. مصر الشقيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث