المسرح المصري يفتح أبوابه في العيد

المسرح المصري يفتح أبوابه في العيد
المصدر: القاهرة ـ من حسن مصطفى

يشهد المسرح المصري حالة من النشاط، بدء من ثاني أيام العيد، حيث سيتم تقديم مجموعة كبيرة من العروض بالقاهرة والإسكندرية .

وفي مقدمة العروض التي ستستقبل الجمهور في العيد عرض “المحاكمة” الذي يتم تقديمه على خشبة مسرح ميامي بالقاهرة، وهو إنتاج فرقة المسرح القومي، وبطولة أشرف عبدالغفور وأحمد فؤاد سليم وإخراج طارق الدويري، فيما سيتم تقديم عرض “عش الهوانم” بطولة ناهد رشدي وإخراج جلال عثمان على خشبة مسرح الغد .

وعلى خشبة المسرح العائم سيتم تقديم عرض “اللي خايف يروح”، إنتاج المسرح الكوميدي وبطولة محمود عزب ومروة عبدالمنعم وإخراج صبري فواز، بينما تقدم فرقة مسرح الطفل عرض “سمس وقمر” على مسرح عبدالمنعم مدبولي، وهو بطولة سامح يسرى وإيناس نور وإخراج محمود الألفى.

ويحتضن مسرح الطليعة عرض “هاى يا ليلة هوى” إخراج شاذلى فرح، بينما يشهد مسرح العرائس تقديم عرض “رحلة سنوحى” تأليف محمد أمين عبدالصمد وإخراج عيد مسعد ، كما تعرض مسرحية “رجالة وستات” تأليف وإخراج إسلام إمام على مسرح أوبرا ملك .

وفي مدينة الإسكندرية سيتم تقديم مجموعة متنوعة من العروض في مقدمتها “اللي بنى مصر”، وستعرض على مسرح بيرم التونسي، وهي من تأليف الكاتب الراحل محسن مصيلحى وإخراج إسلام إمام، وبطولة محمود الجندى ومدحت تيخة وحمزة العيلى، وتقدم فرقة الإسكندرية المسرحية عرض “المخطط” على مسرح ليسيه الحرية، تأليف سامح عثمان وإخراج سامح بسيونى، وتقدم فرقة القاهرة للعرائس مسرحية “سندريلا” على مسرح مصطفى كامل وهى من تأليف أحمد زكى وإخراج لطفى السيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث