جوجل ترفع قيمة مكافآت “ثغرات كروم”

جوجل ترفع قيمة مكافآت “ثغرات كروم”

كاليفورنيا- أعلنت شركة جوجل، الثلاثاء، عن توسيع برنامجها الخاص بمكافآت اكتشاف ثغرات في متصفح الإنترنت الخاص بها “جوجل كروم” لتصل قيمة المكافأة الواحدة إلى 15 ألف دولار أمريكي.

وكانت قيمة المكافآت سابقا تتراوح بين 500 و 5000 دولار أمريكي، بينما أصبحت الآن تتراوح بين 500 و 15 ألف دولار أمريكي لكل ثغرة يتم اكتشافها.

وستعمل “جوجل” بهذه التسعيرة مع جميع الثغرات التي جرى إرسال تقارير بخصوصها منذ 1 تموز/ يوليو الماضي، وما سيتم إرساله من الآن فصاعدا.

وأوضحت الشركة أن هذه الزيادات “جاءت كون متصفح كروم أصبح أكثر أمنا، مما يعني أنه أصبح من الصعب إيجاد خلل أمني واستغلاله، وتقديرا منها للجهد الإضافي الذي سيلزم لاكتشاف نقاط الضعف في كروم”.

وأشارت إلى أن الباحثين في مجال أمن المعلومات ساهموا في حل أكثر من 700 ثغرة أمنية في “كروم”، وكانت قد دفعت لقاء ذلك أكثر من 1.25 مليون دولار أمريكي، بحسب برنامج المكافآت الخاص بها.

ولفتت إلى أنها ستبدأ من الآن بنشر أسماء مكتشفي الثغرات ضمن قائمة (Google Hall of Fame) الخاصة بمكتشفي ثغرات في معظم خدمات جوجل.

يُذكر أن هناك استثناءات في نظام مكافأت جوجل، حيث أشارت الشركة إلى أنها منحت في وقت سابق مبالغ أكبر من ذلك لبعض الثغرات الخطيرة المكتشفة، حيث دفعت مكافأة بقيمة 30 ألف دولار أمريكي لقاء تقرير خاص بثغرات في نظام تشغيل “كروم أو إس”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث