مقهى يحمل اسم "داعش" في نيويورك
مقهى يحمل اسم "داعش" في نيويوركمقهى يحمل اسم "داعش" في نيويورك

مقهى يحمل اسم "داعش" في نيويورك

نيويورك- لا يخفي سكان مدينة نيويورك رعبهم من أحد المقاهي في مدينتهم، والسبب في ذلك أنه يحمل اسم "داعش"، وبات المارة في الشارع الذي يقع فيه المقهى يشعرون بالقلق ما أن يقع نظرهم عليه، إذ أنه يحمل مختصر اسم "داعش" باللغة الإنكليزية "ISIS".

والغريب بالأمر أن هذا المقهى على بعد أمتار من منزل الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ويعود هذا المقهى إلى المهاجرين المصريين القبطيين رضا لبيب وميشال جاد الله، اللذين قررا إطلاق اسم "ISIS" باللغة الإنكليزية، أي "إيزيس" وهي آلهة فرعونية.

لكن الأمر تغير في الآونة الأخيرة بعد أن أصبحت هذه الحروف الأربعة ترمز إلى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، "islamic state in iraq and syria".

وعلى الرغم من أن رسم آلهة فرعونية يزين أحد جانبيّ المقهى، إلا أن غالبية المارة يسلطون أنظارهم على "ISIS" أولاً وأخراً، وهو ما يثير القلق والارتباك في نفوس الكثير منهم.

ويقول ميشال جاد الله إنه فكر مع شريكه بتغيير اسم المقهى، لكنهما يواجهان مشكلة عدم قدرتهما على ذلك بسبب التكاليف البالغة 8 آلاف دولار.

ودفع هذا الواقع رضا لبيب إلى التكيف مع ظروفه والاكتفاء بوضع لافتة على مدخل المقهى توضح أن "ISIS" ترمز إلى الآلهة الفرعونية فقط، ولا تمت بأي صلة لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com