صور .. فنان سوري يهدي السويد تمثالاً

صور .. فنان سوري يهدي السويد تمثالاً
المصدر: دمشق– إرم

أهدى الفنان السوري باسم زمّام نصباً تذكارياً لمملكة السويد عبارة عن لحصان عربي أصيل، وذلك امتناناً منه لما ما قدمته للاجئين السوريين من الاستضافة الكريمة والمعاملة حسنة التي لقيها السوريون هناك من الشعب، والحكومة السويدية، بحسب قوله.

وقال زمّام في تصريح صحفي: “قدمت عملاً فنياً يجسد الحصان في محاولة للتعبير عن أهمية الطبيعة في السويد، وذلك بهدف تقديم الشكر للشعب السويدي الذي تعامل بشكل إنساني مع الشعب السوري وسعيه الدائم لتقديم المساعدة لجميع القادمين إلى السويد”.

وأوضح زمام أن العاملين في بلدية “سمولاند” أين وضع التمثال، تعاونوا معه بشكل كبير عندما اقترح عليهم تقديم قطعة فنية، وحاولوا توفير بعض المواد، وأمنوا مكاناً للعمل.

وبين زمام أن التمثال مصنوع من الحديد ومغطى بالخشب، حيث تمت الاستفادة من أغصان الأشجار في صنع ذيل الحصان وعضلاته وشعره، مشيراً إلى وجود مشروع آخر يسعى إلى تقديمه للبلدية يتمثل بصنع قطع فنية أكبر لحيوان الإيل مع النسور.

وقد حضر حفل إزاحة الستار عنه عدد من اللاجئين السوريين والمواطنين السويديين، وأعضاء من مجلس مدينة “سمولاند”، ووضع بإحدى حدائقها.

يُذكر أن السويد استقبلت الكثير من السوريين الذين فروا بأنفسهم وعائلاتهم من الحرب المفتوحة التي يشنها نظام بشار الأسد عليهم منذ سنوات .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث