مسلحون يغلقون وزارة الداخلية في ليبيا
مسلحون يغلقون وزارة الداخلية في ليبيامسلحون يغلقون وزارة الداخلية في ليبيا

مسلحون يغلقون وزارة الداخلية في ليبيا

مسلحون يغلقون وزارة الداخلية في ليبيا

ليبيا - قالت الشرطة إن مجموعة مسلحة أغلقت وزارة الداخلية في العاصمة الليبية الثلاثاء وأخلت المبنى من المسؤولين قبل أن تغادر المكان.

وقال مصدر بوزارة الداخلية إن المجموعة طالبت استقالة وزير الداخلية لاعتماد الحكومة على بعض الميلشيات في حفظ الامن. ولم يصدر حتى الآن بيان رسمي من الوزارة.  وقال ضابط شرطة "وصلت مجموعة مجهولة ترتدي زيا عسكريا وطلبت منا إغلاق وزارة الداخلية"، وأضاف أن المجموعة المسلحة قالت إنها تريد من الشرطة والجيش الاضطلاع بالمسؤولية عن الأمن.

وقال المصدر بوزارة الداخلية الذي لم يكن من الموقع لكنه مطلع على الأمر إن حادث الثلاثاء وقع مساء عندما كان أشخاص قلائل داخل المبنى، وأضاف قائلا "لم يكن هناك حراس كثيرون بالداخل لذا أغلقت الوزارة لتفادي أي اشتباكات"، وبسؤاله عن مطلب المجموعة المسلحة قال المصدر "طالبوا باستقالة الوزير لاعتماده على قوة تعرف باسم اللجنة الامنية العليا".

وتشكلت اللجنة التي تقول أنها تنسق عملها مع وزارة الداخلية بعد حرب 2011 في ليبيا والتي أطاحت بمعمر القذافي. وتتألف اللجنة من رجال ميلشيات هم في الغالب أفضل تسليحا ونفوذا من الشرطة، وقال بضعة حراس من الشرطة إن المجموعة المسلحة انسحبت عندما وصل أفراد من اللجنة الأمنية العليا إلى الموقع. وقال أحد ضباط الشرطة "أطلق الجانبان أعيرة نارية من الهواء قبل الانسحاب".

وشاهد صحفي كان في الموقع الشرطة فقط تحرس المجمع بعد إغلاقه. ووضعت أكوام كبيرة من الرمال أمام المدخل الامامي للمبنى في طرابلس، ويأتي الحادث بعد أسبوع على اشتباكات بين ميلشيات في المدينة قتل فيها عشرة أشخاص وأصيب أكثر من مئة.

وفي حادث منفصل في مدينة بنغازي بشرق ليبيا اصيب سبعة أشخاص على الأقل بجروح في انفجار سيارة ملغومة عند نقطة تتفيش تديرها قوات عسكرية خاصة. وقال محمد الحجازي الناطق الرسمي لغرفة العمليات التي تشرف على الأمن في بنغازي إن المصابين هم أربعة جنود وثلاثة مدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com