بيع صقر نادر بمبلغ 140 ألف دولار في الكويت

بيع صقر نادر بمبلغ 140 ألف دولار في الكويت
المصدر: إرم -الكويت - من قحطان العبوش

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء، بيع صقر (طائر حر) في مزاد بالكويت بقيمة 40 ألف دينار كويتي، أي ما يعادل نحو 139 ألف دولار.

وقال نشطاء كويتيون على موقع “تويتر” إن الطائر هو فرخ صقر من فصيلة نادرة، وقد تم بيعه في مزاد “هاشم الصليلي” الشعبي بالكويت.

وأعلنت الهيئة العامة للبيئة، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حول الحادثة بعد التأكد منها، والتحقق من أن الطائر تم صيده في الكويت.

وقالت الهيئة في بيان صحافي أنها ستتابع الأمر مع إدارة التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث يمثل ذلك تعدياً على القوانين والاشتراطات واللوائح التنفيذية والقرارات الدولية المنظمة لذلك.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، دفع أحد هواة الطيور مبلغ 209 آلاف دينار كويتي، أي ما يقارب 750 ألف دولار، ثمناً لفرخ صقر لايتجاوز عمره العام، لكنه من فصيلة الصقور الفارسية بيضاء اللون بالكامل، وهو يوصف بالبسالة لما يمتاز به من قدرة على تعقب أثر الفريسة ومن ثم الانقضاض عليها.

وتبدا الطيور الجارحة في منتصف سبتمبر/أيلول من كل عام، في ترك مواطنها في جبال فارس وباكستان وروسيا بسبب انخفاض درجة الحرارة، بحثا عن مناطق أكثر دفئاً، مما يؤدي إلى نشاط متزايد في صفوف هواة صيد هذا النوع من الطيور وتدريبها على الصيد وإعدادها لذلك قبل حلول شهر الربيع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث