أفضل 10 مزايا في نظام IOS8 الجديد

أفضل 10 مزايا في نظام IOS8 الجديد

واشنطن- على الرغم من التشابه الكبير بين نظام “IOS8” الجديد الذي أتاحته شركة أبل مؤخراً بالنظام “IOS7” السابق، إلا أنه يحتوي على مميزات جديدة لم تكن متوفرة في النظام السابق.

فمن أبز المميزات الجديدة التي أدخلتها آبل في نظامها “IOS8” الجديد:

1- الإخطارات التفاعلية: تعد هذه الخاصية أفضل جزء في التحديث الجديد، حيث أن النظام الجديد يمكن المستخدم من الرد على الإخطارات والرسائل والنصوص والبريد الالكتروني مباشرة، دون ترك التطبيق الذي كان يستخدمه للنتقال إلى تطبيق الرسائل أو البريد الإلكتروني للرد على الرسالة.

2- مراقبة البطارية: من خلال هذه الميزة سيتمكن المستخدم من معرفة وتحديد التطبيقات التي تستهلك من عمر البطارية، بحيث سيتمكن من إغلاقها عندما لاتكون التطبيقات قيد الاستعمال.

3- لوحة المفاتيح : لم يعد المستخدم مضطراً للعمل على لوحة مفاتيح آبل التقليدية، حيث أتاحت أبل خيارات أخرى عن طريق تحميل تطبيقات الطرف الثالث مثل لوحة مفاتيح “SwiftKey” الشهيرة وغيرها من تطبيقات لوحات المفاتيح الأخرى.

4- مؤقت الكاميرا: أصبح أخذ صور السيلفي أسهل الآن، بعد أن أضافت آبل جهاز توقيت لتطبيق الكاميرا في نظامها الجديد، ما يسمح للمستخدم بتوقيت الكاميرا من 3 إلى 10 ثوانٍ قبل أخذ اللقطات منها .

5- ظهور التطبيقات على الشاشة الرئيسية : لم يكن بالإمكان ظهور الصفحة الرئيسية على نظام “IOS7” بشكل أفقي، ولكن مع النظام الجديد أصبح بالإمكان قلب جهاز آيفون 6 بلس 90 درجة لتظهر التطبيقات بشكل أفقي.

6- تعزيز مشاركة الصور والفيديو: أصبح بالإمكان إرسال العديد من الصور في وقت واحد عبر تطبيق الرسائل، كما أصبح بالإمكان تصوير الفيديو وإرساله مباشرة دون الذهاب إلى الكاميرا والبحث عن الفيديو ثم أرساله.

7- خاصية تعدد المهام في البريد الإلكتروني: أضافت آبل إلى نظامها الجديد خاصية تتيح فتح رسائل البريد الإلكتروني على شكل نوافذ، لذلك لم يعد على المستخدم إغلاق إيميل ليفتح إيميل آخر كما في السابق، فأصبح بإمكانه فتح أكثر من إيميل والتنقل بينهم.

8– خاصية مشاركة الأماكن: يمكن النظام الجديد المستخدم من تحديد موقعه بدقة شديدة.

9- الرسائل الصوتية: يسجل النظام الجديد مقاطع الصوت ويمكن المستخدم من إرسالها عبر رسالة نصية قصيرة، في حال عدم رغبته بالكتابة. تماما مثل الخاصية المتوفرة في تطبيق الواتس اب.

10- تعديل الصور: خاصية جديدة في IOS8 تتيح للمستخدم تصويب وضبط الزوايا في التصوير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث