وفد اقتصادي خليجي يزور المغرب

وفد اقتصادي خليجي يزور المغرب

الرياض- ينعقد الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي المغربي في 28 و29 نوفمبر المقبل في الدار البيضاء تحت رعاية الملك المغربي محمد السادس.

ويزور وفد من اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، برئاسة عبد الرحمن العطيشان النائب الأول لرئيس الاتحاد، رئيس غرفة تجارة وصناعة المنطقة الشرقية في السعودية، المملكة المغربية لبحث ترتيبات تنظيم الملتقى.

وسينعقد الملتقى بمشاركة الهيئات الاقتصادية والمؤسسات التجارية والاستثمارية وخبراء وأكاديميين.

ويأتي انعقاد الملتقى، الذي ينظم تحت شعار: “الشراكة الاستراتيجية المغربية ـ الخليجية.. بوابة الدار البيضاء نحو إفريقيا “، تتويجا لجولة ملك المغرب في دول مجلس التعاون الخليجي والتي أثمرت تفعيلا ملموسا للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

ويهدف الملتقى لبحث آفاق الاستثمار في المملكة المغربية، وتفعيل مشروعات مشتركة بين الجانبين، إلى جانب عرض الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي قام بها المغرب لجذب الاستثمار الخارجي بشكل عام والخليجي بشكل خاص.

ويتوقع أن يشارك في الملتقى 500 شخصية من صانعي القرار الاقتصادي وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي الشركات الخليجية والمغربية وخبراء وأكاديميين، رجال الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية ودول البحر الأبيض المتوسط والصين والهند وروسيا والبرازيل وإفريقيا.

وسيصاحب الملتقى معرض تجاري للشركات الخليجية والمغربية من أجل تمكين الشركات من عرض آخر مشاريعها ومنتجاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث