“سان لوران” يمثل فرنسا في الأوسكار

“سان لوران” يمثل فرنسا في الأوسكار
المصدر: إرم - من وداد الرنامي

أعلن المركز السينمائي الفرنسي عن ترشيحه لفيلم “سان لوران ” لتمثيله في تظاهرة الأوسكار التي ستعقد يوم 22 شباط/ فبراير 2015، وهو يحكي قصة نجاح مصمم الأزياء الشهير “إيف سان لوران”.

وتدور أحداث الفيلم، الذي سيعرض في القاعات السينمائية يوم الأربعاء المقبل، في الفترة الزمنية ما بين عامي 1967 و1976 التي يصفها مخرج الفيلم بيرتران بونيللو أنها”العشر سنوات الأغنى والأكثر إثارة فيما يخص الموضة و”الحياة”.

ويسلط الفيلم الضوء على قصة كفاح مصمم الأزياء “إيف سان لوران”،وكيف حقق النجاح و تمكن من الإبداع رغم كل الضغوط.

يلعب دور الشخصية الرئيسية الممثل الفرنسي الشاب “كاسبار اولييل “، وسبق للفيلم أن تقدم للمسابقة الرسمية خلال مهرجان “كان”.

وتقوم أكاديمية الأوسكار بفرز الأفلام التي ترشحها مختلف البلدان، ثم تنشر لائحة أولية في كانون الأول/ ديسمبر المقبل (تضمنت في السنة الماضية 9 أفلام من بين 76 فيلم تم ترشيحها)، ثم لائحة نهائية في شهر كانون الثاني/ يناير تضم 5 أفلام لا غير.

ورشحت فرنسا السنة الماضية فيلم “رونوار” الذي لم يتجاوز التصفيات الأولى، فيما كانت الجائزة من نصيب الفيلم الايطالي “لا كراند بيلليززا” للمخرج “باولو سورينتينو”.

ولم تفز بلد الأخوين “لوميير” بالأوسكار منذ سنة 1993 بفيلم “لندوشين “، الذي كان من إخراج “ريجيه وارنيير” و بطولة النجمة “كاترين دونوف”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث