الجزائر توظف 40 ألف عاطل عن العمل

الجزائر توظف 40 ألف عاطل عن العمل
المصدر: الجزائر- من سهيل الخالدي

أكد الأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي قي الجزائر محمد خياط إدماج 36 ألفا من عمال عقود ما قبل التشغيل في مناصب عمل دائمة في الإدارات التابعة للقطاع، كما استحدثت الوزارة رقما أخضر لطالبي العمل سيتم إطلاقه قبل نهاية السنة الجارية.

وبين خياط على هامش ملتقى مديري التشغيل، انطلاق دورات التبادل المهني لفائدة مديري التشغيل الولائيين بفندق الرياض بسيدي فرج بالعاصمة، أن الوزارة تعتزم خلال الأيام القليلة القادمة تنصيب 4 آلاف عامل في إطار عقود ما قبل التشغيل من أصل 43 ألفا تم ترسيم منهم حوالي 36 ألف عامل استفادوا من جهاز المساعدة على الإدماج المهني في مناصب شاغرة على مستوى الإدارات عبر الوطن وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة للوظيف العمومي، مردفا أن الوزارة الوصية على أتم الاستعداد لتنصيب العمال في مناصب دائمة.

وحول ملف التشغيل في الجنوب، طمأن الأمين العام شباب الجنوب بتوفير مناصب عمل وإعطائهم الأولوية في التوظيف بالمؤسسات المتمركزة بالجنوب لليد العاملة المحلية وتوفير مناصب عمل في اختصاصاتهم، مضيفا أن “ملف التشغيل في الجنوب لايزال ساري المفعول، وأن كافة الأجهزة والمؤسسات المتواجدة بالجنوب تلعب دورا هاما لإيجاد حل لمشكل البطالة بالجنوب”.

وأشار محمد الطاهر شعلال المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل إلى أن الأجانب لن يستفيدوا من مناصب عمل في إطار عقود ما قبل التشغيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث