عصابة تصور شبانا سعوديين عراة وتبتزهم

عصابة تصور شبانا سعوديين عراة وتبتزهم
المصدر: الرياض - من ريمون القس

حذر مسؤول سعودي من عصابة مغربية تغرر بالشبان في المملكة العربية السعودية وتصورهم وهم عراة عن طريق برنامج التواصل عبر الإنترنت “سكايب” ثم تقوم بابتزازهم.

وقال ‏مدير وحدة مكافحة جرائم الابتزاز في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سامي الغيهب إن العصابة تغري الشباب بالاتصال مع نساء يقمن بتصويرهم عراة ومن ثم ابتزازهم مالياً من خلال التهديد بنشر الصور والمقاطع التي يتم تسجيلها عليهم.

وأكد أن “الوحدة” لا يكاد يمر يوم إلا ويتصل بها عدد من الشباب الضحايا الذين يخشون الفضيحة بنشر صورهم ومقاطعهم.

ودعا الضحايا للتواصل مباشرة مع الوحدة وألا يضعفوا أمام العصابة أو يرضخوا لابتزازها.

وبات “ابتزاز الفتيات والنساء”، وبنسبة أقل ابتزاز الشبان، ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تطالع الصحف المحلية بشكل شبه يومي حالات من هذا النوع، تكون أطرافها نساء وفتيات سعوديات وفي الطرف الآخر يكون المبتز سعودياً أو وافداً أجنبياً في بعض الأحيان.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف، أو ما يعرف إعلامياً بالشرطة الدينية، قد أنشأت، أواخر العام الماضي، وحدة خاصة بمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

وفي كثير من الأحيان، تنشر الصحف السعودية رقم الهاتف الخاص بوحدة مكافحة “الابتزاز” لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث