مليارديرات آسيا يغتنون بسرعة

مليارديرات آسيا يغتنون بسرعة
المصدر: إرم- من وداد الرنامي

أثبتت دراسة نشرت الأربعاء أن المليارديرات الآسيويين، وعلى رأسهم الصينيون، اغتنوا هذه السنة أسرع من باقي أغنياء العالم، حيث يقدر مجموع ثرواتهم بـ 1410 مليارات دولار، بارتفاع نسبته 18.7 %.

وكشفت الدراسة التي أجرتها شركة Wealth-X المتخصصة بشراكة مع البنك السويسري UBS أن عددهم وصل هذه السنة إلى 52 ، 33 من بينهم صينيون، أي 63.5 % من الأعضاء الجدد في نادي المليارديرات الضيق الذي يضم 560 عضوا آسيويا.

وتحتل آسيا المرتبة الثالثة من حيث عدد المليارديرات، إذ يوجد أغلبهم هذه السنة في أوروبا (775)، ثم في أمريكا الشمالية (609)، وتليها آسيا بـ 560، أما أصحاب المليارات في الشرق الأوسط فلا يتجاوز عددهم 154 شخصية.

إلا أن المنحدرين من القارة الصفراء تمكنوا من تسمين ثرواتهم أسرع من زملائهم عبر العالم حسب الدراسة دائما، إذ حققوا 30 % من صافي الزيادة في العالم لسنة 2014.

وحصل أغلب المليارديرات الأسيويين على ثرواتهم في قطاع العقار والتكتلات الصناعية، فقط 11 % منهم اغتنوا من الأنشطة المالية وبنوك الاستثمار.

كما يتميز أثرياء آسيا بكونهم الأصغر سنا في العالم، بمتوسط عمر لا يتجاوز 61 سنة، اغلبهم عصاميين إذ بينهم فقط 13 % من الذين انتقلت إليهم الثروة عن طريق الإرث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث