وافد عربي يبتز سعودياً بصوره العارية

وافد عربي يبتز سعودياً بصوره العارية
المصدر: إرم - من ريمون القس

قبضت السلطات السعودية في العاصمة الرياض على وافد عربي قام بابتزاز شاب سعودي أرسل صوره شبه العارية للمبتز بعد إسماعه لصوت ناعم على أنه لفتاة.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض قد تلقت بلاغاً من الشاب يفيد بتعرضه للابتزاز من قبل مقيم، استطاع الاحتيال عليه بتقليد صوت ناعم على أنه فتاة.

ونقلت صحيفة محلية عن الشاب السعودي قوله “تجاوبتُ معه، وطلب صوري من أجل مقابلته، وبالفعل نفذت ما طلب، وأرسلت له صوراً شبه عارية، وفجأة اتصل بصوته الحقيقي، وهددني بالتشهير ما لم أدفع له مبلغاً من المال”.

وأعدت “الهيئة” كميناً للمقيم العربي تم خلاله الاتصال به، والتجاوب معه على أن يحدد موقعاً لاستلام المبلغ، وعند ذلك جرى ضبطه، وتم العثور على صور الشاب المبلِّغ في جهازه الجوال، إضافة إلى صور شبان آخرين.

وبات “ابتزاز الفتيات والنساء”، وبنسبة أقل ابتزاز الشبان، ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تطالع الصحف المحلية بشكل شبه يومي حالات من هذا النوع، تكون أطرافها نساء وفتيات سعوديات وفي الطرف الآخر يكون المبتز سعودياً أو وافداً أجنبياً في بعض الأحيان.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف قد أنشأت، أواخر العام الماضي، وحدة خاصة بمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

وفي كثير من الأحيان، تنشر الصحف السعودية رقم الهاتف الخاص بوحدة مكافحة “الابتزاز” لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث