اكتشافات جديدة للغاز في مصر

اكتشافات جديدة للغاز في مصر

اكتشافات جديدة للغاز في مصر

القاهرة – قالت شركة دانة غاز الإماراتية يوم الأحد إنها اكتشفت مزيداً من الغاز في دلتا النيل بمصر، مما قد يسهم قريباً في تخفيف أزمة وقود محلية.

وقال راشد الجروان القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة “يسرنا الإعلان عن اكتشاف ناجح آخر، من شأنه أن يرفع مستويات إنتاج الشركة وتدفقاتها النقدية، واحتياطيها في جمهورية مصر العربية، “ونتطلع إلى مواصلة عمليات الحفر والاستكشاف خلال الفترة القادمة.”

 

وأنتجت البئر بيغونيا-1 نحو 9.4 مليون قدم مكعبة يومياً من الغاز، و133 برميلاً من المكثفات، وهي نوع من النفط الخفيف وذلك خلال اختبارات بمكامن الصخور الرملية، ضمن طبقة أبو ماضي السفلى.

وقالت دانة في بيان لها، إن إجمالي موارد طبقة أبو ماضي السفلى تقدر بما يتراوح بين سبعة مليارات و15 مليار قدم مكعبة، بالإضافة إلى حوالي 100 ألف برميل من المكثفات.

واضطرت مصر إلى خفض صادرات الغاز لتغذية محطاتها المحلية وسط انقطاعات يومية للكهرباء خلال أشهر الصيف.

 

وقالت دانة غاز إن بيغونيا-1 واكتشافات أخرى أعلنتها في مصر، على مدى العام الأخير يمكن أن تدخل الإنتاج التجاري قريباً، وتسهم في تزويد مصر بالغاز، لكنها لم تذكر موعداً لذلك.

وسيضيف الحقل نحو 1600 برميل من النفط المكافئ يومياً، بينما بلغ متوسط إنتاج دانة في مصر 33 ألفا و600 برميل يومياً، في الأشهر الخمسة الأولى من 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث