السعودية.. ضبط 8 شبان ابتزوا 7 فتيات
السعودية.. ضبط 8 شبان ابتزوا 7 فتياتالسعودية.. ضبط 8 شبان ابتزوا 7 فتيات

السعودية.. ضبط 8 شبان ابتزوا 7 فتيات

أفادت صحيفة سعودية اليوم الإثنين أن السلطات المختصة في العاصمة الرياض تمكنت من ضبط 8 شبان كانوا يبتزون 7 فتيات.

ولم تشر صحيفة "عكاظ" اليومية بشكل مباشر إلى ابتزاز فتاة من قبل شابين معاً، لكنها قالت إن "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (خلصت) في اليومين الماضيين 7 فتيات من ابتزاز 8 رجال"، وهو ما يعني تعرض إحدى الفتيات إلى الابتزاز من قبل شابين معاً.

كما لم توضح الصحيفة طرق الابتزاز.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور تركي الشليل إن هيئة الرياض خلصت 7 فتيات في قضايا منفصلة من ابتزاز 8 رجال، وقد ضبطوا بعد ثبوت قيامهم بجريمة الابتزاز وحيازة أدلة من وسائط ورسائل وغيرها.

وبات "ابتزاز الفتيات والنساء" ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تطالع الصحف المحلية بشكل شبه يومي حالات من هذا النوع، تكون أطرافها نساء وفتيات سعوديات وفي الطرف الآخر يكون المبتز سعودياً أو وافداً أجنبياً في بعض الأحيان.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف قد أنشأت، أواخر العام الماضي، وحدة خاصة بمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

وفي كثير من الأحيان، تنشر الصحف السعودية رقم الهاتف الخاص بوحدة مكافحة "الابتزاز" لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com