على تويتر.. رقم جوال يزعج السعوديين

على تويتر.. رقم جوال يزعج السعوديين
المصدر: إرم – من قحطان العبوش

أثار رقم هاتف جوال مميز في السعودية، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اشتراه صاحبه بمبلغ كبير أثار موجة من الانتقاد على ما اعتبره السعوديين إسرافاً وتبذيراً.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية عن بيعها الرقم المميز (0539000000) إلى أحد المواطنين مقابل مبلغ 300 ألف ريال خلال مزاد علني لبيع الأرقام المميزة.

ووجّه المغردون السعوديون على موقع التدوين المصغر (تويتر) هجوماً على الشاب، معتبرين أنه أنفق مبلغاً مالياً خيالياً على حاجة ليست أساسية ولا كمالية في وقت يحتاج فيه كثير من الفقراء لجزء صغير من هذا المبلغ.

وحاول عدد من المعلقين على الهاشتاق “سعودي يشتري رقم بثلاثمائة ألف ريال” الدفاع عن الشاب الذي دفع ثمن الرقم من ماله الخاص في بلد يشهد باستمرار مزادات من هذا النوع.

وقالت المغردة مهيرة منتقدة تصرف الشاب “لا حول ولا قوة إلا بالله، هذا تبذير وإسراف ومسؤول عن ماله فيما أنفقه، مالقي من ينصحه وينبهه لغلطه”.

وعلق المغرد خالد المهاوش على الهاشتاق في السياق ذاته قائلاً “لمجرد رقم تافه يدفع هذا المال هذا هو الإسراف المحرم”.

وأشار مغرد يدعى bader إلى مزادات شهيرة جرت في المملكة وبيع فيها جمال وخراف وأرقام سيارات مميزة بمبالغ كبيرة، وقال في تغريدته “هي جت علي رقم جوال، ناس شرو خرفان با ملايين”.

ودافع المغرد أحـمد غـالي عن تصرف الشاب قائلاً “ايش المشكلة طيب؟ رجل الله أنعم عليه وحب يميز نفسه، أخذ منكم شي وجالسين تحاسبوه، ويمكن تصدق بضعفها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث