كتاب “غينيس” الستون ينزل إلى الأسواق

كتاب “غينيس” الستون ينزل إلى الأسواق
المصدر: إرم - من وداد الرنامي

نزلت إلى المكتبات، اليوم الأربعاء، طبعة 2015 من كتاب “غينيس” الذي يصادف هذه السنة الذكرى الستين لإنشاء الموسوعة.

ويتميز الكتاب بصور لأبرز الأرقام القياسية التي تم تحقيقها خلال السنة الأخيرة، وهذا تذكير بأهم الانجازات التي ميزت السنوات الستون الماضية.

وجاء من بينها: الكاليفورني “نيك ستويبيرل” صاحب أطول لسان في العالم (10.1 سنتيمترا)، واليابانية “اكيكو اوباتا” التي ملأت شقتها بما يزيد عن 8000 فاكهة ومادة غذائية مصنوعة من البلاستيك.

إضافة إلى البريطانيان “يانيك ريد ” و”نيك بينيت”، حيث صنع الأول أصغر عربة مقطورة تضم سريرا ومقصفا وغلايا للشاي في مسافة لا تزيد عن 2.4 مترا، أما الثاني فصاحب أكبر عدد من المقتنيات التي استعملت في تصوير أفلام “جيمس بوند” (12463).

فيما ابتكر الألماني “كارسن ماس” أكبر مضرب للغولف يصل طوله إلى 4.39 مترا.

وكان للحيوانات نصيبها من التميز والشهرة، من بينها القط الأمريكي “الي” الذي استطاع تحقيق أطول قفزة في التاريخ بمتر و83 سنتيمترا.

ويحتفي الكتاب بـ”مايكل جاكسون” كأحد أهم معالم الصناعة الموسيقية خلال الستين سنة الأخيرة.

وقال “كريغ غلونداي” المسؤول عن الكتاب: “لقد حللنا حوالي 50 ألف طلب أرقام قياسية هذه السنة، من بينها عدد جيد من الإنجازات الجديدة تمكنا من الاختيار بينها”.

وتعتبر موسوعة “غينيس”، التي أصدرت شركة “غينيس” أول نسخة منها سنة 1955، من أهم المراجع وأكثرها مصداقية فيما يخص الأرقام القياسية العالمية، كما يحقق كتابها السنوي بدوره أرقاما قياسية في المبيعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث