عمر الشريف يعود للسينما بفيلم مغربي

عمر الشريف يعود للسينما بفيلم مغربي
المصدر: الرباط - من سكينة الطيب

نجحت المخرجة المغربية المثيرة للجدل، ليلى المراكشي، في إقناع كوكبة من النجوم بالمشاركة في فيلمها الجديد “القصبة تهتزّ” الذي طرح في الصالات اللبنانية بدءاً من الرابع من سبتمبر/أيلول.

واقتحمت ليلى المراكشي المشهد السينمائي بفيلم مثير “ماروك” في 2005 جسد لأول مرة في السينما المغربية قصة حب بين مغربية مسلمة ومغربي يهودي، وها هي هذه المرة تعود للسينما بفيلمها مع نجوم من مصر ولبنان والمغرب على رأسهم النجم عمر الشريف والمخرجة نادين لبكي والممثلتين هيام عبس ومرجانة العلوي.

ويروي الفيلم قصة عائلة مغربية بورجوازية تجتمع بعد موت الأب، فتتفجر النزاعات العائلية وتكشف الأسرار القديمة، وتسعى كل واحدة من نساء العائلة للتحرر من شبح الأب المسيطر.

ويبدأ الفيلم بمشهد للممثل المصري عمر الشريف في دور شبح الأب المتوفي وهو يتحدث عن السينما قديماً، وبعد وفاته تجتمع العائلة المكون من الابنة المتمردة صوفيا التي أدت دورها الممثلة المغربية مرجانة العلوي والتي تعمل كممثلة في أمريكا برفقة ابنها من نيويورك وتلتقي بأختيها كنزا التي أدت دورها الممثلة المغربية لبنى الزبال التي تعمل كمعلمة، ومريم التي أدت دورها الممثلة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، بالإضافة إلى الأم عائشة التي أدت دورها الممثلة الفلسطينية هيام عباس، ويبدأ الصراع بين النساء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث