حكم سعودي يُشهِر بطاقة حمراء لمرسي

حكم سعودي يُشهِر بطاقة حمراء لمرسي

حكم سعودي يُشهِر بطاقة حمراء لمرسي

السعودية – تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للافتة قماشية عُلقَت على أحد المباني المتاخمة لميدان التحرير في العاصمة المصرية القاهرة يظهر فيها الحكم السعودي فهد المرداسي وهو يرفع بطاقة حمراء بجانب عبارة “ارحل يا مرسي”.

 

 

ويتزامن ذلك مع المظاهرات التي دعا إليها اليوم الأحد (30 يونيو/حزيران) معارضو الرئيس المصري محمد مرسي من ليبراليين ويساريين وعلمانيين وتصادف الذكرى السنوية الأولى لتوليه منصبه لمطالبته بالاستقالة.

 

 

وقال الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي لصحيفة “الشرق” السعودية “بصراحة علمت بذلك الأمر من قبل أحد أقاربي الذي أرسلها لي”، وأكد أن الصورة “متداولة في عالم (تويتر) بين المغردين، ويبدو أن أحد الإخوة المصريين بحث في غوغل عن صورة لحكم يرفع بطاقة حمراء ولم يجد إلا صورتي أمامه، أنا لست سياسياً ولا أحب السياسة لا من قريب أو من بعيد، وأستنكر هذه الأشياء، عندما وصلتني الصورة قمت على الفور بإرسالها إلى رئيس لجنة الحكام عمر المهنا واتصلت به على الفور، وقال لي مداعباً: ضريبة الشهرة”.

 

 

وتحدثت تقارير عن عودة مواطنين سعوديين في مصر إلى المملكة قبل مظاهرات الأحد التي من المتوقع أن تشهد أعمال عنف.

 

 

وكانت السفارة السعودية في القاهرة قد دعت الأسبوع الماضي جميع مواطنيها المقيمين والقادمين لمصر لأخذ الحيطة والحذر، وتجنب الميادين والشوارع التي تم الدعوة للتظاهر فيها يوم 30 يونيو/حزيران سواءً في مدينة القاهرة أو باقي المحافظات والمدن المصرية حرصاً على سلامتهم وأمنهم.

 

 

ووفقاً لتقارير، توجد في مصر عائلات سعودية يتجاوز عدد أفرادها 700 ألف بين مقيم ومبتعث من قِبل الحكومة السعودية للدراسة. وفي المقابل، يعمل على الأراضي السعودية أكثر من 1.7 مليون مصري في مجالات مختلفة. ويصل عدد المعتمرين المصريين سنوياً إلى نحو المليون ونصف المليون معتمر، ويبلغ عدد السياح السعوديين في مصر نصف مليون سائح سنوياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث