المغرب ينظم مهرجانا دوليا للرقص

المغرب ينظم مهرجانا دوليا للرقص
المصدر: الرباط - من سكينة الطيب

ينظم المغرب مهرجانا دوليا للرقص التعبيري تحت شعار “ربيع الجسد”، وأفاد المنظمون أنه سيشارك في المهرجان فرق “كوريغرافية” وفنانين من المغرب وتونس والجزائر وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وروسيا والسينغال وساحل العاج ينشطون برنامجا غنيا من العروض الراقصة في فنون الباليه والفلامنكو والرقص الشرقي الحديث ورقصات أمازيغية والرقص الإفريقي والهيب هوب والرقص التعبيري الحر.

وقالت، جمعية (بابل للثقافة والفن) التي تنظم الدورة الثامنة لمهرجان فاس الدولي للرقص التعبيري: “إنّ الدورة تتضمن تنظيم محترفات لفائدة الشباب والأطفال والمهتمين بفن الرقص من كل الأعمار، وإقامة معارض تشكيلية وفوتوغرافية، وعقد مائدة مستديرة بعنوان “لندع ألف جسد يتفتح” بمشاركة فنانين مغاربة وأجانب، وعرض أفلام كوريغرافية.

وأضافت الجمعية “أنّ فعاليات المهرجان ستتوزع بين فاس وبعض المدن المغربية والقرى القريبة منها من أجل التعريف بفن “الكوريغرافيا” وتعميم المتعة والفائدة، وفتح حوار موسع حول إمكانيات تطوير الرقصات التقليدية والتراثية ومد الجسور بين الرقص الشرقي والغربي بكل تفرعاته، في إطار حوار الثقافات وتلاقح التجارب الكوريغرافية العالمية”.

وأكدت أنّ “تنظيم المهرجان فرصة مواتية للتفكير في الوسائل الكفيلة بتطوير الرقصات التقليدية والتراثية والرقي بها من مستوى العفوية إلى مرتبة التعبير بالحركات والإشارات عن مكنونات الجسد، بلغة كوريغرافية خاصة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث