أول مسلسل مصري بدون نساء

أول مسلسل مصري بدون نساء في عهد الإخوان

أول مسلسل مصري بدون نساء

القاهرة- (خاص) من أحمد السماحي

قررت فضائية (الحافظ) الدينية المصرية خوض تجربة الإنتاج الدرامي لأول مرة بعد برنامج القضية الشهير للمذيع عبدالله بدر الذي كان يعمل بها مع الفنانة إلهام شاهين، لتثبت القناة أنها ليست ضد الفن، ولكنها تحارب فقط الابتذال، والفن الرخيص، فبدأت منذ أيام تصوير مسلسل اجتماعي جديد بعنوان (كوفي شو) تأليف محمد السيد عيد، وإخراج الفنان وجدي العربي.

 

الفنان وجدي العربي أكد لـ (إرم) أن المسلسل هو أول عمل درامي مصري بدون وجود نساء أوممثلات فيه، حيث يعتمد في المقام الأول والأخير على الرجال فقط، وهو حلقات متصلة، منفصلة، تدور في إطار إجتماعي كوميدي، و في كل حلقة يناقش قضية معينة سواء اجتماعية أو سياسية أو رياضية بشكل بسيط لكنه عميق، و في نفس الوقت يحوي داخله نوعا من الكوميديا الهادفة.

 

وأضاف وجدي أنه انتهى من تصوير أول حلقة بعنوان (بندق رئيس جمهورية) مع مجموعة من الفنانيين غير المعروفين جماهيرياً لكنهم موهوبين جداً، وبعضهم يمثل لأول مرة.

 

وأوضح أنه ليس ضد وجود الممثلات في الأعمال الدرامية ، وإلا ستعود إلى العصر الحجري، ويعود الرجال لإرتداء ملابس النساء، ولكن لابد أن يكون وجود المرأة أو الممثلة له قيمة في العمل، ويمثل قدوة للنساء، وليس فقط مسألة تباهي بالملابس والمكياج والشعر كما يحدث في الأعمال الدرامية المعروضة هذه الأيام، والتي يخجل الشخص من متابعة أحداثها.

 

وأشار العربي أنه ليس له دخل بعدم وجود العنصر النسائي في العمل لكنه توجه القناة، وسيناريو المسلسل عرض عليه كما سيظهر للجمهور بدون ممثلات، والذي شجعه على خوض التجربة أن الفكرة جديدة وبراقة، وأحداث العمل منطقية جداً، فهو يدور في (كوفي شو)، ومعظم هذه الكافيهات لا يرتادها سوى الرجال، وبالتالي العنصر النسائي ليس له ضرورة في الأحداث. 

 

وصرح أنهم لن يستطيعوا اللحاق بالعرض في شهر رمضان المقبل، نظرا لأنهم بدأوا التصوير منذ أيام قليلة فقط، فضلاً عن عدم وجود سيولة مادية كبيرة في القناة، وهو شخصياً يعمل متبرعاً بأجره، نظرا لحبه للعمل الذي يقدم من خلاله رسالة مهمة للجمهور المصري والعربي المتعطش للأعمال الهادفة.

 

وعن سر ابتعاده عن الأعمال الدرامية الإجتماعية كممثل قال العربي: “لعدم وجود نصوص محترمة تعرض علي، فليس لدي موقف معين، ولكني أرفض الظهور في أعمال خالية من المضمون، وما أكثر هذه الأعمال حاليا، لكن عندما يعرض على عمل محترم مع فنانيين محترمين سأسارع بتقديمه”.

 

وأضاف إنه يقوم حالياً ببطولة المسلسل الإذاعي (الإمام مسلم بن الحجاج) تأليف وليد برهام، وإخراج محمود محجوب، ويشاركه البطولة أشرف عبدالغفور، وعفاف شعيب، وأحمد ماهر، وسيذاع خلال شهر رمضان المقبل على إذاعة البرنامج العام، ويؤدي فيه دور الإمام مسلم، حيث يستعرض العمل قصة حياة هذا العالم الإسلامي الجليل، وعلاقته بالإمام البخاري، وأحمد بن حنبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث