مأذون يزوج امرأة لرجلين في وقت واحد

مأذون يزوج امرأة لرجلين في وقت واحد

القاهرة- أمرت نيابة منيا القمح بالشرقية في مصر، بضبط مأذون بإحدى قرى المركز، لتزويره وثيقة طلاق، وقيامه بعقد قران سيدة متزوجة لأحد أقاربه، دون علمها بأنها ما زالت على ذمة زوجها الأول.

وأفادت التحريات أن السيدة أنجبت من زوجها الثاني 3 أطفال، ومعها من زوجها الأول طفل.

وكان الزوج الأول للسيدة قد تقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد زوجته، متهما إياها بتزوير محرر رسمي “وثقة طلاق” والزنا والجمع بين زوجين، بعد زواجها من شخص آخر دون أن يتم تطليقها منه.

وتبين من التحقيقات قيام الزوج الأول بالارتباط رسميا بزوجته منذ 1995، ثم طلقها رسميا بعد عام من الزواج. وقبل انتهاء فترة العدة، قام بردها، ثم طلقها مرة ثانية وردها، ثم تركها وسافر خارج البلاد لوجود خلافات عائلية بينهما، وظن أنها مقيمة بمنزل أسرتها، وعندما عاد الزوج من سفره بالخارج وأثناء محاولته استخراج قيد عائلي، اكتشف أن زوجته متزوجة من آخر، بالرغم من قيامه بردها.

وكشفت التحقيقات قيام مأذون بعقد قران الزوج الثاني على السيدة، بعد تزوير وثيقة طلاق الزوجة من زوجها الأول بالمخالفة للقانون، وتبين أن المأذون تم فصله مؤخرا بعد كثرة الشكاوى ضده، لقيامه بتزويج فتيات قاصرات.

ولم تكشف التحقيقات حتى الآن دور الزوجة في الواقعة، حيث أكدت أنها كانت حسنة النية، وقدمت وثيقة الطلاق من زوجها الأول التي استخرجها لها المأذون، وبالاستعلام عن الوثيقة تبين أنها مزورة، وأن الزوجة ما زالت زوجة للأول.

وأمرت النيابة بإخلاء سبيل الزوجة وزوجها الثاني بكفالة مالية على ذمة التحقيقات، كما أمرت ضبط وإحضار المأذون الهارب الذي يعد المتهم الرئيسي في الواقعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث