تطبيق سويسري لتسهيل التبرع بالأعضاء

تطبيق سويسري لتسهيل التبرع بالأعضاء

بيرن- كشف مستشفى “سي اتش يو في” الجامعي في كانتون فود، وجمعية “سويسترانسبلانت” الوطنية السويسرية للتبرع بالأعضاء وزرعها، عن تطبيق جديد في سويسرا يسهل عملية التبرع بالأعضاء.

وينطلق هذا التطبيق عندما يمر المستخدم الذي وافق مسبقا على مبدأ التبرع بالأعضاء، أمام جهاز تأشير في المستشفيات، فيقدمالتطبيق معلومات عن الحساسيات المحتملة والأدوية التي يتناولها المريض، والجهات التي ينبغي الاتصال بها، بالإضافة إلى الأعضاء التي يقبل المستخدم التبرع بها.

و استوحت الطبيبة المتخصصة في التخدير في مستشفى “سي اتش يو في”، جوسلين كورنيش، هذا التطبيق من تطبيق “إيكو 112” الذي يسمح بالاتصال مباشرة بخدمات الإسعاف وتحديد موقع المريض في أنحاء العالم.

ويعمل التطبيق من خلال بطاقتين، الأولى تتضمن جهات الاتصال والأدوية والحساسيات والثانية تحمل المعلومات الخاصة بالتبرع بالأعضاء، ففوروصول المريض إلى قسم الطوارئ في المستشفى، تظهر البطاقة على شاشة هاتفه الخلوي.

وأكدت جمعية “سويسترانسبلانت” أن التطبيق ينتظر حاليا 1200 مريض، حيث أنه فريد من نوعه على الصعيد العالمي، ومن شأنه أن يحسن الوضع في سويسرا التي تحقق النتائج الأسوأ على مستوى أوروبا في ما يخص التبرع بالأعضاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث