إخوان مصر يستعرضون قوتهم اليوم

إخوان مصر يستعرضون قوتهم في تظاهرات اليوم

إخوان مصر يستعرضون قوتهم اليوم

القاهرة ـ قبل يومين من 30 يونيو/ حزيران الذي سيشهد تظاهرات عارمة ضد حكم الرئيس المصري محمد مرسي، قررت جماعة الأخوان وحلفاؤها استباق هذا اليوم والخروج في مليونية جديدة.

ويطالب المشاركون فى مليونية الجمعة بضرورة حماية الشرعية الدستورية، والتصدي لأية محاولة للالتفاف عليها، وكذلك التصدي لما سموه بـ “محاولة فلول الحزب الوطني المنحل إشعال الفتنة فى البلاد”.

وقام المتظاهرون بنصب منصة عملاقة أمام الباب الرئيسى لمسجد رابعة العدوية، وتزويدها بالعديد من أجهزة الصوت العملاقة، بالإضافة إلى نصب 8 خيام بمحيط المسجد لحمايتهم من أشعة الشمس، وكذلك للاستعداد فى حالة الدخول فى اعتصام مفتوح عقب انتهاء فعاليات المليونية إذا ما تقرر ذلك.

 

وشهد ميدان رابعة العدوية تواجداً مكثفاً لمختلف وسائل الإعلام، سواء المقروءة أو المرئية، والذين حرصوا على التواجد مبكراً لتغطية فعاليات مليونية اليوم.

وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة، وفقا لـ “اليوم السابع” بنشر العشرات من الحواجز المعدنية بشارعى النصر والطيران وامتدادهما؛ لإغلاق الطريق إلى رابعة العدوية وتحويل حركة مرور السيارات بعيدا عن الميدان.

يشار إلى أنه من أبرز المشاركين فى مليونية اليوم أحزاب الحرية والعدالة، والبناء والتنمية، والأصالة، والوطن، والعمل، وجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية.

في سياق متصل، قال متحدث باسم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الحاكمة بمصر إن عضوا في الجماعة قتل الخميس في هجوم على المقر الرئيسي لها بمدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية إلى الشمال الشرقي من القاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث