غسان مسعود إلى العالمية من جديد

غسان مسعود إلى العالمية من جديد
المصدر: إرم - دمشق

يشارك النجم السوري غسان مسعود في الفيلم الأمريكي “سفر الخروج آلهة وملوك” مع المخرج العالمي ريدلي سكوت، بعد أن شارك معه في فيلم “مملكة السماء” عام 2005، بدور المستشار الأكبر لرمسيس ووالده.

وقال مسعود في تصريح صحفي، أن الفيلم “ملحمي يقدّم قراءة قد لا تتفق مع الرواية الدينيّة” إلا أنه أبدى ارتياحه للنص وعبر عن ثقته بالمخرج ريدلي سكوت حيث قال ـ”هو مثقف حر، ولا أعتقد أنّه معنيّ بتقديم شيء هشّ أو هامشي”.

وانتقد غسان مسعود ابتعاد رأس المال في سوريا عن إنتاج السينما مشيراً في الوقت نفسه إلى أن المؤسسة العامة للسينما لم تطرح عليه أي دور لائق قبل تولّي محمد الأحمد إدارة المؤسسة، وقبل جيل المخرجين الشباب, لافتاً إلى أنه طرح مشروعاً ضخماً هو “المتنبّي” الذي لم يلتفت إليه أحد.

وحول مشاركاته السينمائية المحلية الأخيرة, قال غسان مسعود “شاركت مع المخرج زهير قنوع في فيلم قصير مستقل مجاناً، ومع سلاف فواخرجي في فيلمها الأول كمخرجة “رسائل الكرز”.

وكشف مسعود بأن “هناك كلام بخصوص فيلم باسل الخطيب القادم” بعد اعتذاره عن فيلم جود سعيد “مطر حمص” بسبب ارتباط آخر، وبسبب موقع التصوير في حمص.

كما كشف مسعود عن مشروع تركي – إيراني لتحويل رواية “قواعد العشق الأربعون” لإليف شافاق إلى فيلم روائي وقال: “آمل أنّني سأقدم شمس الدين التبريزي”.

وتحدث مسعود عن مشاركاته الدرامية هذا العام مؤكداً أنه “لا يعمل في أيّ نتاج يحاول خطف الدراما لتقديم وجهة نظر دعائية لمصلحة طرف بعينه وعلى الدراما أن تكون جامعة”.

وأضاف مسعود منتقداً الدراما بشكل عام، قائلاً: “نحن غرائزيون في كل شيء. صناعة الدراما تزداد تخلّفاً، كما نرى في الأعمال المترجمة هندياً ومكسيكياً وما إلى ذلك وأقول لمن يتحدّث عن رغبات الجمهور والرأي العام نحن من ضللنا الرأي العام وأخذناه إلى هذا المستوى المتدنّي من الثقافة والوعي”.

وفي سؤال عن رأيه بتجربة زميله الممثل السوري جهاد عبدو الذي صوّر فيلمين هوليووديين حتى الآن: “ملكة الصحراء”، من إخراج فيرنر هيرتزوغ، ومن بطولة نيكول كيدمان وجيمس فرانكو، وفيلم “تصوير لأجل الملك”، من إخراج توم تايكوير، بطولة توم هانكس. أجاب مسعود : “ليس لديّ فكرة عن ذلك، ولكن سأصفّق له طويلاً إذا قدّم شيئاً جيّداً”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث